عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر.. ماذا يقدم "الاختيار 3"؟.. مفاجآت وحقائق عن ثورة 30 يونيو.. وظهور لـ"السيسي" و"طنطاوي"

نيوز 24


طرحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الإعلان الدعائي لمسلسل "الاختيار 3" المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل 2022.

وتحت شعار "كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر" استعرض الإعلان لقطات حقيقية من ثورة 30 يونيو عام 2013 وتحذيرات من الانقسام بين طوائف الشعب، واستعراض مظاهرات للإخوان على الجانب الآخر.

وظهر في الإعلان الدعائي كل من أحمد عز، وكريم عبد العزيز، وأحمد السقا، مجسدين شخصيات ضباط في الأمن الوطني والمخابرات المخابرات العامة وخالد الصاوي الذي يجسد شخصية خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان وأمير المصري وهو يقود مسيرة كبيرة رافضة لحكم الإخوان ضمن ثورة 30 يونيو، وعبد العزيز مخيون الذي يجسد شخصية مرشد الإخوان محمد بديع ومحمود البزاوي وعدد من نجوم المسلسل.

وبجانب حديث أبطال المسلسل عن حرب أهلية كانت مصر قريبة منها ومساع إخوانية وقتها لإنشاء حرس ثوري جديد على غرار النموذج الإيراني، يقدم "الاختيار 3" ظهورا استثنائيا للمشير الراحل محمد طنطاوي وزير الدفاع الأسبق رئيس المجلس العسكري إبان أحداث 25 يناير 2011.


وبات المشاهد المصري متشوق لمعرفة "الممثل" الذي سيؤدي دور المشير طنطاوي ضمن أحداث المسلسل خاصة بعد ظهوره في البرومو من الخلف بنفس، فضلا عن شخصيات أخرى تجسد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وبابا الكنيسة الأرثوذكسية البابا تواضروس، إضافة لمحمد مرسي.

وكشف الإعلان عن عدد كبير من الشخصيات من رجال القوات المسلحة والشرطة وعدد من الشخصيات المعروفة في جماعة الإخوان المسلمين ومنهم شخصية خيرت الشاطر ويجسدها الفنان خالد الصاوي.

ويجمع المسلسل عددًا هائلًا من النجوم الكبار، منهم: كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وعبد العزيز مخيون، وأيتن عامر، وليلى عز العرب، وهشام إسماعيل، ومحمود البزاوي، وإيمان العاصي، وياسين أحمد السقا، وهو تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة، حول مجهود رجال الجيش والشرطة في التصدي للإرهابيين، وعرض قصص حقيقية من بطولاتهم، بالإضافة إلى التطرق للجانب الإنساني في حياتهم.

ويعد مسلسل «الاختيار 3» من أضخم الأعمال الدرامية في رمضان 2022، من الناحية الإنتاجية، إذ حددت الجهة المنتجة له ميزانية ضخمة للغاية، لا سيما أنه يحتاج استخدام دبابات وأسلحة مختلفة في التصوير، فضلًا عن أنه تم تخصيص قطاع عريض من الضباط لتدريب الممثلين على كيفية استخدام هذه الأسلحة وطرق القيام بمناورات عسكرية.