ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

خرق الضوابط والمعايير.. وقف عرض الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية"

الأحد 03-04 - 07:47 م
نيوز 24
رحاب محمود
عرضت أمس أولى أعمال دراما رمضان إعلانات رمضان التي تخللها خرق للضوابط والمعايير التي وضعها المجلس الأعلى للإعلام لصناع الدراما والإعلانات.

ومع الإعلان عن بدأ دراما رمضان أعلن المجلس الأعلى للإعلام عن 13 معيارا طالب بها المجلس صناع الدراما والإعلانات الإلتزام بها من أجل الحفاظ على القيم المجتمعية.

وشهد اليوم الأول من رمضان خرق لهذه المعايير بأولى حلقات مسلسل "دنيا تانية" بطولة الفنانة ليلى علوى، وبناء عليه قرر المجلس الأعلى للإعلام وقف الحلقة الأولي من المسلسل.

وقد قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف الحلقة الأولى من مسلسل دنيا تانية لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم إذاعتها بالتحايل، وأكد على ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

جاء ذلك بناء على شكوى عاجلة مقدمة من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار تحايلت وأذيعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

وأكد المجلس التنبيه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض.

وأضاف المجلس أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

ومن جانبها استجاب المجلس الأعلى للإعلام وتم وقف الحلقة الاولي من مسلسل "دنيا تانية"،

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

برأيك.. من الفائز بين الزمالك والهلال السعودي في كأس لوسيل؟