عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يقدم دعمًا جديدًا لأوكرانيا

نيوز 24

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن برنامج دعم جديد لتلبية احتياجات ملايين الأشخاص في أوكرانيا خلال العامين المقبلين.

وقال مدير البرنامج، أخيم شتاينر، إن الحرب تستمر في إحداث معاناة إنسانية هائلة في أوكرانيا، كما تشير التقديرات الأولية إلى احتمال ضياع ما يقرب من عقدين من التقدم الاجتماعي والاقتصادي إذا استمرت الحرب - مع تعرض 9 من كل 10 أشخاص لخطر الوقوع في براثن الفقر.

وأضاف "شتاينر" أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يلتزم التزاماً ثابتاً بالبقاء وتقديم الخدمات لشعب أوكرانيا – بما في ذلك دعم الحكومة للحفاظ على هياكل الحوكمة الأساسية لإدارة الاستجابة للطوارئ، وتقديم الخدمات العامة الحيوية، وحماية سبل العيش، كجزء من استجابة الأمم المتحدة المنسقة.

وأشار برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى أن منع الانتكاسات العميقة في التقدم الإنمائي هو السبب الذي دفعه إلى إطلاق برنامج شامل لدعم حكومة أوكرانيا والاستجابة الإنسانية والاستجابة للأزمات التي تقودها الأمم المتحدة. وقال شتاينر: "من المهم أن يواصل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تقديم المساعدة إلى جانب وكالات الأمم المتحدة الشقيقة وشركائنا في المجال الإنساني. إن البلد بحاجة إلى مساعدة إنسانية فورية، لكننا بحاجة أيضاً إلى الحفاظ على استمرار الاقتصادات المحلية - وهذا أمر أساسي لضمان استمرار حصول الناس على سبل عيش".