عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مفاجآت عن "تسريبات الإختيار 3".. كشفت بلطجة الإخوان وطمع البرادعي.. ومراقبون يعلقون على حقيقتها

نيوز 24



كشفت التسريبات التي أذاعها مسلسل الاختيار عن مفاجآت بالجملة حول جماعة الإخوان المسلمين وطريقة إدارتهم لمصر خلال فترة رئاستهم للبلاد.

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي وبطولة أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وياسر جلال، وخالد الصاوي، بيومي فؤاد، صبرى فواز، إيمان العاصي، سمر مرسي، أمير المصري، محمود البزاوي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، ناردين عبدالسلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

وخلال أحداث الحلقة يشعر محمد مرسي (صبري فواز) بالقلق من إبعاد المشير طنطاوي (أحمد بدير) عن منصب وزير الدفاع، لما يتمتع به من شعبية كبيرة داخل الجيش، وتضمنت الحلقة تسريباً جديداً يجمع مرشد الإخوان محمد بديع (عبدالعزيز مخيون) ومحمد مرسي وخيرت الشاطر (خالد الصاوي) وكان الحديث حول غضب الجماعة من إعلان حازم صلاح أبو إسماعيل ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية، وما ينبغي للإخوان فعله مع الجماعات السلفية، عقب تلك الخطوة.

وقال الشاطر في التسجيل المسرب إنه دفع بـ"العقلاء من السلفيين" عن طريق أصدقاء مشتركين لإقناع حازم صلاح أبو إسماعيل بالتزام الهدوء وإقناعه أنه طبقاً للإعلان الدستوري لا يجوز ترشّحه لأن والدته تحمل جنسية أجنبية.

ويرد محمد بديع مرشد الإخوان قائلا: "أنا عارف السلفيين كويس أكتر من أي حد إحنا عاشرناهم قبل السجون وأثناء السجون وبعد السجن، فهم ليسوا يداً واحده أو اتجاه واحد، شراذم وقيادتهم لا تملك الأمر إلا على المجموعة اللي معاهم فقط".

كان الحديث يجري في ظل صمت محمد مرسي، ويستكمل خيرت الشاطر حديثه قائلاً: "بزرع ناس في وسطهم وبتابع كل تفاصيلهم ولما بلاقي معلومة بكلم أمن الدولة".

وعرضت الحلقة التاسعة فيديو مسرب للقاء جمع الرئيس محمد مرسي، ونائب مرشد الجماعة الإرهابية خيرت الشاطر عن الانتخابات الرئاسية.

وقال مرسي في مقطع الفيديو: "قالوا البرادعي زعلان على موضوع رئاسة الوزراء ..البرادعي كان هيموت على رئاسة الوزراء.
يعني حضرتك فاكر اتصل بينا مرتين في نفس اليوم
ياعم مش إحنا اللي واقفين.. قال خلاص قولهم إنكم مش واقفين قول إن ليس لدينا مانع، طب هي رئاسة الوزراء مهمة للدرجة دي؟".
وفي الفيديو يلتقط خيرت الشاطر خيط الحديث ويتحدث قائلا: "دي ادتله رسالة الإخوان مش هيدوله في انتخابات الرئاسة.. وهو كان بيراهن على غير كده".
مرسي: عمرنا ما قولناله هنديلك
خيرت الشاطر : "التصويت كتلته 60/70 باتجاه الإسلاميين فرص نجاحة ضعيفة، فقرر الانسحاب بشرط، ونوع من الضغط جايز الناس بتحب الضحية حد بيتعاطف معاه الطريقة الأمريكاني يعني.
مرسي: عمر ما حد قاله كلمة

وانتهت الحلقة الحادية عشرة من مسلسل الاختيار 3، بتسريب كارثي للرئيس المعزول محمد مرسي يكشف فيه تهديده لمحمد رجب رئيس الحزب الوطني المنحل.

وقال مرسي في الفيديو المسرب "إحنا كان عندنا معلومات، فكنا ندخل على صاحب الحكاية نقوله اتعدل وإلا".

وأضاف الرئيس المعزول "يعني أنا فاكر إن محمد رجب كان قاعد بيرتب وجايبلي ٣٠٠٠ واحد، وقاعد معاهم في مقر الحزب بتاعهم في الجيزة ومش عارف فين تاني، وأنا عارف، فاتصلت به في التليفون، قولت له يا محمد يا رجب لم نفسك أحسن، لأنك لو فكرت تجمع ٣٠٠٠ واحد، هنحاصرك بـ ٣٠ ألفا في ساعتين، وأنت والـ ٣٠٠٠ هتروحوا في ستين داهية".

وفي هذا الشأن، قال الربان نبيل عبدالوهاب، بطل العملية إيلات، إن مسلسل "الاختيار 3" دراما حقيقية مقدمة للشباب ليكون قدوتهم الجنود البواسل، مشيرا إلى أن "بث فيديوهات حقيقية؛ أكمل مصداقية المشهد لدى المواطن وأثقل من قيمة العمل"، لافتا إلى أن أخوه كان قوات بحرية واستشهد في 56، واتخذه قدوته والتحق بالقوات الخاصة؛ حتى يكون في مقدمة المعارك.

كما قال مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري، أن مسلسل "الاختيار 3" وتسريباته كشف بلطجة الإخوان ومحاولتهم وخططهم للتمكين.

وقال جمعة في تغريدة له على حسابه بموقع "توتير" إن مسلسل الاختيار كشف إلى أي حد تعاملت جماعة الإخوان ورئيسها مع الدولة بنظام البلطجة، وليس ذلك عليهم بغريب، مضيفا أن المسلسل مجرد كاشف لطبيعتهم بالصوت والصورة التي لا نكران لأي منهما.

وتابع أن المسلسل برهن بالدليل القاطع على أن الدولة كانت تدار من مكتب الإرشاد وأن خيرت الشاطر ورجاله هم من كانوا يحكمون ويسيطرون على صنع القرار، وأن التمكين لعناصر الجماعة وعملائها كان على رأس أولوياتهم وفوق كل اعتبار.