عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في حوار لـ"ياسمين عز".. الفنانة عفاف راضي: معرفش حمو بيكا.. وهذا سبب ابتعادي عن الغناء

نيوز 24

أحالت الفنانة المصرية عفاف راضي أسباب ابتعادها عن الغناء إلى رحيل أبرز مَن كانت تتعامل معهم في الوسط الغنائي.

وأضافت راضي، في لقاء تلفزيوني مع الإعلامية المصرية ياسمين عز، ليلة الخميس، عبر فضائية ”إم بي سي مصر“، أن رحيل كتّاب وملحنين كانت تربطها بها علاقات طيبة وتشعر بارتياح شديدة معهم في العمل كان سببا رئيسا في ابتعادها، في مقابل وجود جيل جديد لم تتعامل معه ولا تعرفه، لذلك ابتعدت، على حد قولها.

وتابعت ”فقدنا جيلا كبيرا وعملاقا لا يعوض، منهم بليغ حمدي وكمال الطويل ومنير مراد، وغيرهم ممن أثروا الحياة الغنائية والفنية، وجميعهم تعاملت معهم في العديد من الأعمال“.

وأشارت إلى أن من ضمن الأسباب التي أبعدتها عن الغناء كذلك هو تغيير المناخ الغنائي في الأعوام الأخيرة.

وعن رأيها بالوسط الغنائي المصري في ظل انتشار أغاني ”المهرجانات والراب“، قالت الفنانة عفاف راضي، إن ”هذا النوع من الأغاني يعطي نوعا من الفرح المؤقت“، واصفة إياها بـ“دمها خفيف لكنها لا تغني عن الفن الهادف والراقي“.

وأكدت راضي، أن أغاني المهرجانات والراب ”تفتقد إلى الفن الراقي والكلمة الحلوة، واللحن الجميل الذي يعيش طويلا ويحقق الغذاء الروحي والثقافة الجملية“.

واعتبرت أنه ”حالة من الانبساط الوقتية، التي تشبه ما يعرف بالموضة التي تظهر وتلمع في وقت، ثم تندثر بعد ظهور نوع جديد من الأغاني“.

وردًا على سؤالها حول معرفتها بحمو بيكا أجابت: "أنا معرفوش شخصيًا"، متابعة: "أغاني المهرجانات عبارة عن حالة وتصنع هيصة جيدة جدًا وأتمنى أن يضعوا في أغانيهم كلمات تحث على التوعية والفكر، مثل فن المونولوج قديمًا الذي كان يقدمه إسماعيل ياسين ومحمود شكوكو"، وأضافت: "لو مغنيين مهرجانات قالوا كلمات تساعد الناس على تخطي المشاكل الاجتماعية الموجودة سيصبح شيئًا عظيمًا".

ووعلقت الفنانة عفاف راضي، على تكريم قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، انتصار السيسي، لها، قائلة:"كان مشرف جداً وأنا سعدت بيه وعملي دفعة للعمل أكثر كون تكريم الرئاسة حاجة كبيرة بالنسبة لأي فنان والدولة تقف إلى جانب الفن وتدعمه".

وتعليقاً على اهتمام الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر بها، قالت إن الكاتب الصحفي المصري الراحل محمد حسنين هيكل نقل للرئيس جمال عبدالناصر بأن هناك صوتا جديدا جيدا، وتابعت:" وبعد سماعه قال للأستاذ هيكل حلو اقفوا وراء الصوت ده وبلاش بيروقراطية".

وأضافت عفاف راضي أنها لم تكن تصدق نفسها عندما كانت أغانيها لا تفارق الإذاعة والتلفزيون، وتابعت:"مكنتش مصدقة.. والأستاذ هيكل قال لي بعد ذلك كان هناك اهتمام رئاسي بكِ".