عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القصة الكاملة لحريق مدينة نصر.. هل وقعت إصابات؟.. مفاجأة عن أسباب الانفجار.. والنيابة تتحرك

نيوز 24


تمكنت قوات الحماية المدنية في القاهرة، من السيطرة على الحريق الذي نشب إثر انفجار في أحد خطوط الغاز بمنطقة مدينة نصر، بالقرب من كوبري ألماظة.

تلقت شرطة النجدة بلاغا يفيد باشتعال النيران في خط غاز طبيعي بمنطقة مدينة نصر، حيث أكد مصدر أن الحريق شب خلف النادي الأهلي بمطلع كوبري أبوغزالة مع تقاطع شارع النصر وشارع الطاقه وذلك نتيجة كسر ماسورة غاز.

كسر ماسورة غاز طبيعي
وتابع المصدر، أن الحريق بسبب كسر ماسورة غاز طبيعي تم غلقه، مؤكدا أنه لا يوجد إصابات أو وفيات.

وكشفت المعاينة الأولية لمكان الحريق أن سبب نشوبه هو حدوث انفجار في أحد خطوط الغاز بأحد الشوارع القريبة من النادي, ما أسفر عن اشتعال النيران وحدوث انفجار بخط الغاز.

تحقيقات مكثفة لكشف ملابسات الانفجار
وتجري النيابة العامة تحقيقات مكثفة، لكشف ملابساته لمعرفة سبب اشتعال النيران في خط غاز بمدينة نصر، نتيجة حدوث تسرب بالخط المشار إليه، أثناء قيام لودر بأعمال حفر بالمنطقة لصالح شركة المياه.

واستمع رجال المباحث لأقوال سائق اللودر، وتبين أنه خلال مشاركته في أعمال حفر فوجئ بتسرب الغاز نتيجة حدوث كسر بخط الغاز، لتشتعل النيران عقب ذلك.

و استدعت النيابة عدد من المسؤولين في الشركة المسؤولة عن تشغيل خط الغاز والشركة المسؤولة عن أعمال الحفر لاستجوابهم وسماع أقوالهم حول حريق خط الغاز.

واستمع رجال المباحث لأقوال سائق اللودر، وتبين أنه خلال مشاركته في أعمال حفر فوجئ بتسرب الغاز نتيجة حدوث كسر بخط الغاز، لتشتعل النيران عقب ذلك.

شركة المياه هي المسؤولة عن هذا الحريق
وعلق الإعلامي أحمد موسى، على حريق مدينة نصر، قائلا إن الحادث بعيد تمامًا عن النادي الأهلي، وإنما بالقرب من الكيلو 4.5.

وأضاف، أثناء تقديم برنامج "على مسؤوليتي"، الذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن مصادر مسؤولة أوضحت أن شركة المياه هي المسؤولة عن هذا الحريق، موضحًا أن أحد اللودرات التابعة لشركة المياه كان يقوم بأعمال حفر في المنطقة دون التنسيق مع شركة الغاز، ما أدى إلى انفجار في طريق السويس عند الكيلو 4.5.

ولفت إلى أنه حدث كسر في أنبوب غاز على طريق الإسماعيلية منذ حوالي ثلاث سنوات، بسبب قيام ونش بأعمال حفر دون التنسيق مع الجهات المعنية، معقبًا: "الشخص الذي تسبب في الحادث غير مسؤول".

وتابع "واحد غير مسؤول، هو خسران حاجة؟ إحنا اللي بنخسر دلوقتي، واحد أرعن وغير مسؤول.. دي ناس بتهرج".