عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محمد طعيمة: "مكتوب عليا" كوميديا راقية وصناعه لديهم التزام أخلاقي

نيوز 24

يقدم الفنان الكوميدي محمد طعيمة شخصية مدرس يدعى "علاء" ويعمل بالمدرسة التي يعمل بها أكرم حسني، كما أنه خطيب شقيقته "جيجي" التي تقدمها الفنانة هلا رشدي، ولاقت الشخصية التي يقدمها طعيمة اشادات كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي نظرا لامتلاكه حس كوميدي فكاهي.

تحدث طعيمة في تصريحات صحفية، مؤكدا سعادته بردود الفعل التي تابعها على مسلسل "مكتوب عليا" حتى الآن، مشيرا أن هذا التعاون الثاني له مع النجم أكرم حسني بعد مشاركته في مسلسل "الوصية" منذ عدة سنوات، وقال : "النجاح الذي حققه مسلسل الوصية مستمر حتى الأن والمسلسل أصبح أحد أيقونات الضحك والكوميديا منذ عرضه الأول وحتى اليوم".

عن تجربته في "مكتوب عليا" كشف طعيمة أن المنتج كريم أبوذكري يعد صديقا مقربا له، وهو صاحب رؤية فنية حقيقية ويرى العمل الفني ككل ويساهم في كافة التفاصيل حتى يخرج العمل في أفضل صورة، مشيرا أن أبوذكري (منتج فنان) ويفهم جيدا تفاصيل العمل، أشار أن أبرز الأمور المشتركة بينه وبين صناع العمل سواء المنتج وبطل العمل النجم أكرم حسني والمخرج والمؤلف، أنهم جميعا لديهم التزام أخلاقي في المهنة، موضحا أنهم يتجنبوا الكوميديا التي تعتمد على الايحاءات والايماءات، ويفضلوا تقديم كوميديا راقيه تناسب كل أفراد الأسرة المصرية والعربية، وقال :" منذ بداياتي مع الفنان أحمد امين وأنا واخد عهد على نفسي في عدم الاتجاه للابتذال من أجل اضحاك المشاهدين وهذه المدرسة التي أنتمى إليها ولا أخرج عن هذا الإطار ابدا".

أشار طعيمة أن أزمة الكوميديا في السنوات السابقة هي أزمة ورق وليست أزمة ممثلين، مفسرا أن أغلب كتاب الكوميديا ليس لديهم خبرة ولا ثقافة حقيقية، وقال : "البعض يعتقد أن الكوميديا يجب أن تكون خفيفة ولكن الأصل في الكوميديا هو العمق كما كانت في السابق لأنها تكون نابعة من المجتمع".

أضاف طعيمة إنه يحب كوميديا الموقف (الكوميديا الأمريكي) لأنها أشيك، ويقول :"الشعب المصري معروف انه شعب ابن نكته بمعنى أنه ابن كلمة ويحب الافيهات السريعة المفاجأة الخاطئة ولذلك يجب تقديم كل أنواع الكوميديا سواء كوميديا الافيهات أو كوميديا الموقف".

عن عدم تقديمه لأدوار بعيدة عن الكوميديا كشف طعيمة أنه يتمنى ذلك، وقال : "للأسف عندما ينجح الفنان في دور معين يصبح اكلشيه في اختيارات المخرجين، وفي حال وجود مشهد تراجيدي في اي عمل أشارك به اجسده، ولكن في النهاية الكوميديا شئ مميز واضحاك الناس واسعادهم أمر إنساني".

أنهى طعيمة حديقة مبديا سعادته بردود الفعل التي تابعها على المسلسل حتى الأن، مشيرا أن الأعمال الكوميدية تحديدا لا تقبل الاختلاف في الأراء، فإما العمل ناجح وإما غير ناجح، وقال : "الحمدلله اعتقد أننا نجحنا بشكل كبير وهذا يظهر على السوشيال ميديا من تفاعل الجمهور وأيضا في الشارع عندما التقي بالجمهور".