ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.. الرئيس الأوكراني يُسلم وثيقة هامة

الإثنين 18-04 - 08:44 م
نيوز 24
خارجي
قال سفير الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا، ماتي ماسيكاس، إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سلم اليوم الاثنين وثيقة تتضمن إجابات أوكرانيا على استبيان من الاتحاد الأوروبي، وهي خطوة أخرى على طريق كييف نحو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وحسب شبكة سي إن إن" الأمريكية، قال سفير الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا، ماتي ماسيكاس، إنه "تشرّف بتلقي إجابات من الرئيس زيلينسكي على استبيان المفوضية الأوروبية".

في تغريدة عبر تويتر، أشار ماسيكاس إلى أن "الوثيقة تم تسليمها من قبل الرئيس فون دير لاين قبل 10 أيام فقط، وأن الأوقات غير العادية تتخذ خطوات غير عادية وسرعة غير عادية".

كما نشر السفير صوراً له وهو يستلم الوثيقة إلى جانب زيلينسكي وغيره من كبار المسؤولين الأوكرانيين.

ويمثل تقديم الاستبيان خطوة أخرى في العملية الطويلة لتصبح دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، وهي عملية تستغرق عادةً سنوات لإكمالها.

وستنظر المفوضية الأوروبية الآن في الإجابات التي قدمتها أوكرانيا في الاستبيان وستصدر رأيًا حول ما إذا كان ينبغي منح أوكرانيا حالة “المرشح”.

وبعد ذلك، سيكون الأمر متروكًا لقادة الدول الأعضاء البالغ عددها 27 دولة للموافقة على وضع أوكرانيا كدولة مرشحة قبل الانتقال إلى المرحلة التالية التي ستحتاج فيها كييف إلى مواءمة عملياتها الاجتماعية والقانونية والإدارية والمالية مع تلك الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

وفي مارس، اعتمد البرلمان الأوروبي قرارًا يدعو مؤسسات الاتحاد الأوروبي إلى العمل من أجل منح أوكرانيا وضع الدولة المرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

برأيك.. من الفائز بين الزمالك والهلال السعودي في كأس لوسيل؟