عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الغرفة التجارية: إلغاء قرار حظر استيراد 814 منتجا

نيوز 24

علق المهندس متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، على قرار وقف استيراد 814 منتجا، و وقال إن هذا القرار يرجع لـ وزارة التجارة، وتحديدًا بالقرار رقم 43 لسنة 2016.

وأضاف ، خلال برنامج "نبض وطن" تقديم أسامة سابق، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن القرار السالف ذكرة ينص على إنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجات بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

ولفت إلى أن هناك بعض المنتجات قامت بالتسجيل، و البعض لم يسجل، و ومن لم يسجل، تم وقفه، ولم يتم شطبه، وقرار الوقف يعنى استيفاء الأشياء المطلوبة خلال 60 يوما، وأن المستندات المطلوبة تكون شهادة الجودة.

وأشار إلى أن المنتجات التى تم وقفها لن يتأثر بها السوق المصري لأن كل هذه المنتجات يتم تصنيعها في مصر، والمستورد منها من الخارج لا يشكل 5% من السوق المصري.

وأضاف رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه فور استيفاء تلك الشركات لأورقها المطلوبة وفقا للقرار رقم 43 والخاص بتسجيل المصانع المؤهلة بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات سيلغى قرار حظر الاستيراد.