عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مستشفى شرم الشيخ الدولى تحتفل باليوم العالمي لغسل الايدي

جانب من الحدث
جانب من الحدث

احتفلت مستشفي شرم الشيخ الدولي اليوم باليوم العالمي لغسل الايدي، والذى يوافق الخامس من مايو من كل عام والذى نظمتة فريق مكافحة العدوى بالمستشفى .

وانطلقت الحملة بداية من العيادات الخارجية وتم توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على غسل الايدى، و كيفية غسلها لدعم تحسين نظافة اليدين ، و رفع الوعي بأهمية غسل اليدين بالصابون باعتبارها عاملا أساسيا في الوقاية من الأمراض .

واشار دكتور محسن عبيدو مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى إن نظافة الأيدي هي أهم تدبير للوقاية من العدوى ومكافحتها، موضحا أن الهدف الرئيسى من اليوم العالمي لغسل اليدين هو تذكير المواطنين بصفة عامة، والمرضى بصفة خاصة بخطر انتقال العدوى، لافتا أن غسل اليدين أحد أكثر الإجراءات فعالية التي يمكننا اتخاذها للحد من انتشار مسببات الأمراض، ومنع حدوث العدوى، بما في ذلك فيروس (كورونا) .

وأكد الدكتور مجدى المسلمى نائب مدير المستشفى أنه يمكن للجميع حماية أنفسهم وعائلاتهم ومجتمعاتهم من خلال غسل اليدين بالصابون بانتظام بعد استخدام المرحاض أو قبل ملامسة الطعام، مؤكدا أن ذلك يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالإسهال والالتهاب الرئوي أو الأمراض الخطيرة الأخرى التي قد تؤدي إلى الوفاة .

كما قام فريق مكافحة العدوى بالمستشفى المكون من الدكتورة عزيزة رجب محمد ، و الدكتورة رانا مجدى ، والدكتورة لولو فايز ، و الدكتور أحمد أمام ، و محمود كيره بتوعية المرضى و المواطنين بأقسام المستشفى المختلفة و ايضا الاكفال و فرق التمريض تحت شعار حارب المضادات الحيوية بغسل يديك باستمرار ، داعين المواطنين بعدم نسيان غسل اليدين، والحفاظ عليها كعادة صحية للحفاظ علي الصحة العامة.