عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أمين عام الأمم المتحدة يدين استمرار كوريا فى تطوير الصواريخ الباليستية

نيوز 24

أدان أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة استمرار جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية في تطوير الصواريخ باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية. تعد مثل هذه الأعمال انتهاكات واضحة لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وتسهم في زيادة التوترات في المنطقة وخارجها." وفق محمد خالد الخياري، الأمين العام المساعد للشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ "

وقال الأمين العام المساعد، "إن الأمين العام يؤكد من جديد التزامه بالعمل مع جميع الأطراف من أجل سلام دائم وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، بصورة كاملة وبشكل يمكن التحقق منه، ويحث كوريا الشمالية على الامتثال لقرارات المجلس، وإعادة ضبط مسار الحوار والبناء على الجهود الدبلوماسية السابقة ".

وأوضح محمد خالد الخيار المسؤول الأممي، "إن عدد الصواريخ التي أطلقتها كوريا الشمالية في الأشهر الخمسة الماضية أكثر من العامين السابقين مجتمعين.

وأشار الخياري إلى أن هذه التطورات تتعلق كلها بمتابعة كوريا الشمالية المستمرة لبرنامجها النووي، مضيفا أنه "بينما تواصل بعض الدول الاعتماد على الأسلحة النووية في سياساتها الأمنية، فإن الأسلحة النووية تشكل تهديدا وجوديا للبشرية "

وأكد أن وجود مثل هذه الأسلحة "يزيد من مخاطر التصعيد غير المقصود أو سوء التقدير. يجب أن نعزز جهودنا لإزالة الأسلحة النووية ".