عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"رب شائعة نافعة".. هكذا أنعش نوم أبو الهول السياحة.. مانشستر سيتي يستغل الأزمة.. والسياح يتجهون للجيزة

نيوز 24


"رب شائعة نافعة".. هكذا يمكن أن نطلق على الواقعة التي أثيرت خلال الساعات الأخيرة حول نوم تمثال أبو الهول أو إغماضه لعيناه.

وكانت وزارة السياحة والآثار، أكدت في بيان لها، أن الصورة المنتشرة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، هي صورة مزيفة لأبو الهول، حيث أنه تم تصويره بزواية عكس الشمس، وبكاميرا ضعيفة لم توضح ملامحه، الأمر الذى جعل الصورة تظهر بهذا الشكل، نافية الشائعات المتداولة بخصوص إغماض أعين أبو الهول، مُرجحة أن الصور تم تعديلها بأحد برامج تعديل الصور والفيديوهات.

وقالت نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن الشائعة التي تم إطلاقها عن نوم أبو الهول، وتصدرها مواقع التواصل الاجتماعي، خرجت عن دائرة المصريين ووصلت لخارج مصر، مما أحدث حالة من الترويج السياحي المجاني لمصر، وأسفرت عن الكثير من الإيجابيات، التي يلزم استغلالها؛ لتنشيط حركة السياحة.


ونشرت الصفحة الرسمية لنادي مانشيسترسيتي، أحد أكبر الفرق الأوروبية، صورة يظهر بها مجموعة من بطولات فريقها المتوج بها أمام أبو الهول، وقالت إنه لم يعد بحاجة لرؤية أي شيء بعد ذلك، مُعلقة بذلك على شائعة إغماض أعين أبو الهول والتي تسربت أمس الأحد.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر توافد المئات في شكل مزدحم أمام بوابات دخول منطقة الأهرامات وأبو الهول، للدخول ورؤية وضع التمثال الفرعوني بعد شائعة إغلاق عينه.


وقال الدكتور مجدي شاكر، خبير الآثار، إن تمثال أبوالهول لم ينم منذ 4 آلاف سنة، وهذه الشائعة قد تكون فرصة للتحفيز على القراءة عنه وتنشيط السياحة.

وعن العقوبة المنتظرة لمفبرك الصورة، قال أستاذ الآثار المصرية بجامعة القاهرة إن مفبرك الصورة سيحاسب بموجب قانون الآثار المصري الذي يحظر تشويه الآثار، حيث أن تغيير ملامح أبو الهول تعد نوع من أنواع التزوير يصل عقوبتها للحبس.