عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الغرفة الأمريكية تؤكد ضرورة تعظيم دور القطاع الخاص لمواجهة التغيرات المناخية

نيوز 24

أكدت غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة والغرفة الأمريكية أهمية الالتزام بإظهار الدور الحاسم للقطاع الخاص في مكافحة تغير المناخ، وأهمية الشراكة القوية مع الحكومة.

وأضافت الغرفة خلال فعاليات اليوم إنه يمكن للقطاع الخاص المساهمة القوية والقيادة في نشر التقنيات والأنظمة اللازمة لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وإزالة الكربون من الاقتصاد، بينما تساعد الحكومة في تسهيل القدرة على القيام بذلك.

وأوضحت انه توفر مهمة GreenTech للأعمال البعثة الأمريكية التى تزور مصر حاليا، فرصة مهمة من خلال تشجيع الاستثمارات الخضراء وعرض مشاريع القطاع الخاص الناجحة.

وحول دورها لدعم قمة المناخ فى شرم الشيخ اشارت انها بالاشتراك مع شركائها في غرفة التجارة الأمريكية، تم استضافة العديد من الأحداث الرئيسية استعدادًا لمؤتمر COP27 منذ بداية عام 2022؛ بما في ذلك منتدى رئيسي في 24 و 25 يناير، "بناء الزخم لمؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين: تعزيز تعاون القطاعين العام والخاص في مواجهة تحديات المناخ"، والذي ظهر كمتحدثين رئيسيين: رئيس وزراء مصر الدكتور مصطفى مدبولى؛ المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لتحدي المناخ جون كيري؛ وأعضاء مجلس الوزراء المصري، وكبار مسؤولي القطاع الخاص. بالإضافة إلى عدد من مناقشات المائدة المستديرة مع الأونرابل جون كيري.

ومع كبير مستشاري المبعوث الخاص للمناخ، السفير ديفيد ثورن، الذي ساعد في تحديد الطرق التي يمكن لمجتمع الأعمال من خلالها العمل مع الحكومة لتعزيز الاستثمارات الخضراء.