عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مفاجآت صادمة عن هدف الأهلي الملغي في البنك الأهلي.. سليم أم خاطئ؟.. خبراء يردون بإجابات قاطعة

نيوز 24



أثير الجدل خلال الساعات الأخيرة عن هدف الأهلي الملغي في نادي البنك الأهلي خلالل مباراتهم أمس في الدوري المصري ومدى صحته، خاصة بعد أثر على نتيجة المباراة.

هدف الأهلى فى مرمى البنك سليم
وأكد الحكم الدولى سمير عثمان أن هدف الأهلى الملغى فى مرمى البنك الأهلى بالمباراة التى جمعت الفريقين أمس فى الجولة التاسعة عشر من بطولة الدورى الممتاز سليم وتم إلغاؤه بالخطأ.

وقال عثمان، فى تصريحات لبرنامج مع شوبير الذى يذاع عبر أثير راديو أون سبورت، إن الهدف تم إلغاؤه بسبب خرق تطبيق بروتوكول الفار، حيث إن آخر تعديلات قانون كرة القدم، فى صفحة 138، يتحدث عن الركلات الركنية ورميات التماس، فالألعاب التى يتم استئناف اللعب بها، لا يمكن مراجعتها وهو ما حدث فى هدف الأهلى.

وأَضاف الحكم الدولى بأنه لا يمكن مراجعة اللعبة إذا قام اللاعب برميات التماس خطأ، وتم إحراز هدف فالفار لا يحق له مراجعة اللعبة، وكذلك في الركلات الركنية، وهذا وفقا للقانون في الصفحة المذكورة بأنه "لو هدف جاء من رمية تماس لعبت بشكل خاطئ لا يمكن مراجعة الهدف ولو أحرز لاعب هدفا من ضربة ركنية والكرة كانت خارج القوس الفار لا يراجع".

وأشار سمير عثمان إلى أن أمين عمر حكم اللقاء هو صاحب القرار النهائى، وحكم الفيديو دوره مساعد فقط، لذلك ففى حالة مباراة الأمس حكم الفار خلق مشكلة للحكم أمين عمر، الذى يعد مسئولا مسئولية كاملة، لأن حكم الفار رأيه ودوره استشارى وكان يجب عليه احتساب الهدف.

هدف الأهلى فى البنك "صحيح"
وأكد جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام الأسبق، أن هدف فريق الأهلي في مرمى نظيره البنك الأهلي "صحيح"، مشيرًا إلى أنه ما كان يجب على الفار التدخل في لقطة الهدف.

وتابع الحكم الدولي السابق خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "بوكس تو بوكس" الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة، على فضائية ETC: "يجوز إعادة تنفيذ الكرة في حالة اكتشافها من قبل الحكم بعد لحظة من لعبها، ولكن تدخل الفار في هذه اللقطة ليس قانونيًا ويندرج تحت بند الخطأ في الإجراءات.

وأكمل الغندور: "لقطة هدف الأهلي شابها حالة من اللبس بين حكم الساحة وكذلك غرفة الفار، لذلك هدف الأهلي في مرمى البنك الأهلي صحيح".

وأوضح الغندور: "إلغاء الهدف ليس خطأ في تنفيذ القانون وإنما في الإجراءات لذلك يبقى الوضع على ما هو عليه، ولن يتم احتساب المباراة لصالح الأهلي".

إلغاء هدف الأهلي أمام البنك قرار صحيح
فيما علق أكرم عبد المجيد، نجم الزمالك السابق، على إلغاء هدف الأهلي في شباك البنك الأهلي.

قال أكرم عبد المجيد عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “اللغط الحادث حول صحة هدف الاهلى الملغى ..لماذا الاختلاف بين الحكام ورامى ربيعة نفذ الركلة بطريقة غير قانونية ومن حق الڤار التدخل فى هذا الخطأ مادام هذا الخطأ تسبب فى احراز هدف”.

وأضاف “وبصراحة احيى لاعبى البنك الاهلى لاصرارهم على تنفيذ القانون وتنبيه الحكم لهذا الخطأ ...الفار لا يتدخل فى الالعاب الغير مؤثرة فى نتيجة المباراة الڤار لتحقيق العدالة لا لتطبيق البروتوكول.. وشكراً هذا رأيى ولوكان هذا الهدف لاى فريق فى مصر او فى العالم”.