عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غداً.. سكك حديد السويس تجري تحت قبة مجلس الشيوخ

نيوز 24

ينظر مجلس الشيوخ غداً الأحد الموافق 29 من شهر مايو الجاري في الجلسه العامة تقرير معروض من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل خاص بأقتراح برغبة .. كان قد تقدم به كل من النائب أحمد خشانة رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس والنائب حافظ شوشة والنائب سيد عبده عضوا مجلس الشيوخ بشأن تطوير وتحديث سكك حديد وقطارات السويس .

كانت اللجنة قد أنتهت في تقريرها بالموافقة على المقترح المقدم من نواب السويس الثلاثة بشأن تطوير وتحديث سكك حديد وقطارات السويس .. حيث أشار النواب في الإقتراح برغبة المقدم منهم في أوائل شهر يناير من العام الجاري أن حال قطارات السويس يسير يومياً من السيئ إلي الأسوأ .. وأن ركابه كرهوا أنفسهم وملوا من الحياة ومافيها لدرجة أنهم أصبحوا يركبون القطار وهم يودعون أهليهم رافعين أيديهم إلي السماء أن يرحم الله الجميع .. متسأئلين هل الحكومة عاجزة بالفعل عن تطوير تلك القطارات ؟

لافتين أن دورات المياه أصبحت خراباً .. والإنارة معدومة .. والنوافذ محطمة .. ولا تليق تلك القطارات بمحافظة السويس التي يتداول أسمها على كل لسان فى العالم لإرتباط أسمها بهيئة قناة السويس .

كل هذه المأسي هي مادفعت نواب السويس برئاسة " خشانة " أن يتقدموا بأقترح برغبة إلي المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ موجهاً إلي الفريق كامل الوزير وزير النقل بشأن تطوير سكك حديد وقطارات السويس



مقترحين أن تضم قطارت السويس ـ القاهرة عدد أثنان عربة درجة أولي مكيف .. وعدد أثنان عربة درجة ثانية مكيف .. وعدد كافي من العربات الأخرى

تم عرض الإقتراح على لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل .. وتم بحث الإقتراح مع ممثلى وزارة النقل والمواصلات والتنمية المحلية ومن ثم الموافقة عليه وإدراج عمليات التطوير فى العام المالى الحالى .