عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رضا شحاتة: ترشيحي لمعاونة موسيماني شرف.. ومواجهة الأهلي والوداد في نهائي أبطال أفريقيا صعبة

نيوز 24

أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع رضا شحاتة، نجم الأهلي السابق، تحدث فيه عن ترشيحه للعمل مساعدًا لبيتسو موسيماني، ونهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد.

وإليكم نص الحوار..

ما هي خطوتك القادمة في مجال التدريب؟

أنا جاهز للعودة لمجال التدريب بعد تجربة استفدت منها الكثير مع الجونة، نجحت في تكوين فريق مميز وتركته في مركز جيد وسط جدول الدوري.

ما حقيقة ترشيحك للعمل مساعدًا لموسيماني مع الأهلي؟

أسمع هذا الكلام بين الآن والآخر، لكن لا اتصالات بهذا الشأن، دعني أوضح نقطتين، الأولى أنني لن أتأخر يومًا عن خدمة الأهلي، والثانية أن العمل مع موسيماني وهو مدرب كبير وناجح، شرف لأي شخص.

هل تم ترشيحك بالفعل لقيادة المنتخب الأولمبي؟

لم يتواصل معي أحد بهذا الشأن.

ما رأيك في تعيين إيهاب جلال مدربًا للفراعنة؟

إيهاب جلال مدرب كبير ويملك خبرات طويلة، أتمنى له التوفيق، أعتقد أن منتخب مصر يتمتع بنجوم كبار يضمنون له النجاح وعلى رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول وأحد أفضل لاعبي العالم.

كيف ترى خسارة صلاح لنهائي أبطال أوروبا وسخرية بعض مشجعي ريال مدريد في مصر منه؟

أنا مشجع لريال مدريد ولكني كنت أدعم صلاح وتمنيت فوزه باللقب، لأنه كان يستحق وقدم مباراة كبيرة، ما حدث من سخرية بعض مشجعي الريال في مصر، عيب، ليس معقولًا أن يسخر المصريون من صلاح بعد ما قدمه من نجاحات مشرفة للجميع في مصر.

ما توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟

المباريات النهائية لها أجواء خاصة ولا يمكن التكهن بالنتيجة، مواجهة الأهلي والوداد صعبة بين فريقين كبيرين ولهما جماهير عريضة، التفاصيل الصغيرة داخل الملعب تحسم مصير اللقب.

هل إقامة النهائي في المغرب عامل ضغط أم تحفيز للأهلي؟

أتوقع عدم تأثر لاعبي الأهلي بما دار من أزمات حول اختيار الملعب، كما أن خبرات لاعبي الأهلي ستساعدهم على مواجهة ضغط الجماهير بدليل عبور عقبة الرجاء في ربع النهائي والتأهل على نفس الملعب.

كيف يتعامل موسيماني مع غياب محمد عبد المنعم؟

عبد المنعم كان يمنح موسيماني، حرية في اختيار طريقة اللعب سواء 3 مدافعين أو اللعب برباعي في الخط الخلفي، لأنه يملك السرعة في التعامل مع هجمات المنافسين.

أعتقد أن موسيماني قد يفكر في اللعب بـ 3 مدافعين مرة أخرى بإشراك حمدي فتحي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف لغلق المساحات خلف علي معلول.

من تفضله لقيادة الهجوم أمام الوداد؟

أفضل بقاء بيرسي تاو بديلًا، ومشاركة محمد شريف كعنصر أساسي واللعب بجناحين، وهما أحمد عبد القادر وحسين الشحات منذ البداية لاستغلال المهارة الفردية وسرعة الثنائي.

من أخطر لاعبي الوداد؟

الوداد فريق جماعي منظم ولكنه يعاني في الكرات الهوائية، أعتقد أن أيمن الحسوني أفضل لاعبيه.