عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المهرجان الدولي لسينما المقهى بتازة يفتح باب المشاركة للأفلام الروائية

نيوز 24

تعلن إدارة المهرجان الدولي لسينما المقهى بتازة، المغرب، والمتمثلة بالسيد عزيز زروقي، عن فتح باب استقبال الأفلام الروائية الطويلة و القصيرة المشاركة في الدورة السابعة للمهرجان الذي ينظم في الفترة الممتدة من 27 إلى 31 ديسمبر 2022 . وحددت ادارة المهرجان شروطًا للافلام الروائية الطويلة و القصيرة المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي لسينما المقهى بتازة على أن تكون حديثة إنتاج 2020- 2021 - 2022، وان تتجاوز ساعة، في صنف الفيلم الروائي الطويل، وان لا يتجاوز 20 دقيقة في الصنف الروائي القصير،كما حدد المهرجان رابط مخصص ترسل الأفلام من خلاله على صفحة المهرجان.

وتعمل لجنة من المتخصصين في المجال السينمائي على اختيار الأفلام التي ستدخل غمار المسابقة الرسمية للمهرجان الذي تنظمه جمعية مهرجان سينما المقهى بتازة بدعم مع المركز السينمائي المغربي، وبشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب قطاع الثقافة بتازة، وتتضمن فعاليات المهرجان عروضا مباشرة في فضاء المقهى السينمائي، وحوارات سينمائية مفتوحة، وندوات علمية، واوراش تكوينية، وماستر كلاس، وتوقيعات كتب.

وحددت إدارة المهرجان جوائز قيّمة في المسابقة الرسمية، كما خصصت جوائز الفيلم الروائي الطويل والتي تبدأ بالجائزة الكبرى للمهرجان، وجائزة لجنة التحكيم، جائزة أفضل تشخيص ذكوري، جائزة أفضل تشخيص نسائي.

بينما جوائز الفيلم الروائي القصير تم تحديدها على النحو التالي، الجائزة الكبرى للمهرجان، جائزة لجنة التحكيم للفيلم الروائي القصير، جائزة احسن سيناريو، جائزة احسن تصوير.