عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"شوقي" يوضح طريقة كتابة أرقام جلوس الثانوية العامة بـ"البابل شيت"

نيوز 24

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسما توضيحيا جديدا لطريقة كتابة أرقام جلوس الثانوية العامة على البابل شيت في الامتحانات من أجل المزيد من الطمأنة لطلاب الثانوية العامة بعد التوضيح الأول "النظرية الذي قدمه الوزير منذ ساعات

وقال وزير التربية والتعليم : الكثيرون يتجادلون في أمر بسيط مثل كيف نكتب أرقام جلوس الثانوية العامة في الخانات المخصصة في البابل شيت.

وأضاف وزير التربية والتعليم : الجزء العلوي من البيانات يتم تسجيله "بشريا وليس إلكترونيا" وبالتالي لا داعي للقلق.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن كل سيناريوهات كتابة أرقام جلوس الثانوية العامة على البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة.

وشدد وزير التربية والتعليم ، على أن كل طرق كتابة أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة التي تم توضيحها بالرسم السابق مقبولة ، على أن تتم بخط واضح مع مراعاة عدم الخلط في كتابة رقم خمسة باللغة العربية أو صفر باللغة الانجليزية

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في امتحانات الثانوية العامة 2022 ، الجزء العلوي من البابل شيت لا يتم التعامل معه بالماسح الضوئي من الأساس، ويقوم خبراء المركز بتدقيق ما يكتب عليه ومراجعته.. وبالتالي الموضوع بسيط للغاية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، سواء كتب الطالب رقم الجلوس بالارقام ١، ٢، ٣ او 1, 2, 3، تكون الكتابة من اليسار إلى اليمين ويترك المربع الايمن فارغا وينتهي الأمر.

واستكمل وزير التربية والتعليم، تصريحاته، قائلا أكاد لا أصدق أننا نضيع وقتا في أمور بهذه البساطة ، فليكتب الطالب رقم الجلوس بوضوح وسوف يقوم الخبراء بمراجعته بعين بشرية اولى وعين بشرية ثانية للتأكد ، ويسجلونه على النظام الالكتروني.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أعلنت خطوات الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم .

قالت وزارة التربية والتعليم أنه لـ الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة لابد من اتباع الآتي الخطوات التالية :

يدخل الطالب على الرابط التالي https://moe-register.emis.gov.eg/

يتم الدخول بإستخدام البريد الإلكترونى المدرسى الموحد للطالب

بعد الدخول يمكن للطالب الضغط على ذر الاستعلام عن رقم الجلوس و الاطلاع على مقر لجنة سير الإمتحان

للحصول على البريد الإلكترونى الموحد للطالب ، يمكن الحصول عليه من خلال رابط انشاء البريد الإلكترونى المدرسي https://office365.emis.gov.eg/

ومن المقرر أن تقوم المدارس الثانوية اليوم بتوزيع ارقام جلوس الثانوية العامة “الورقية” اليوم على الطلاب في المدارس