عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تكريم إسم الفنان سمير صبري في ختام مهرجان "تري كور الفرنسي" للأفلام القصيرة

نيوز 24

إستضافت الجامعة البريطانية حفل ختام النسخة الثامنة من مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا بمصر .

شهد حفل الختام الذي حمل إسم الفنان الكبير الراحل سمير صبري تكريم عدد من النجوم والسينمائيين وعرض مجموعة من أفلام المسابقة الرسمية الدولية للمهرجان .

وفي كلمته قال الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر: أن الإحتفال بختام المهرجان يتزامن مع نهاية العام الدراسي وقال أن المهرجان يصل هذا العام الي دورته الرابعة والعشرين في فرنسا وفي مصرالي النسخة الثامنة منه بعدما إستضافته منذ عام 2015 وفي عام 2019 حرصت الجامعة البريطانية علي رعاية هذا الحدث وكان لنا شرف رعايته واحدة من دوراته المهمة والتي شاركنا فيها نخبة من كبار الفنانين والسينمائيين.

وقال الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام وعلوم الإتصال أن الجامعة بصدد إطلاق مهرجان جديد لسينما الشباب في شهر نوفمبر المقبل في إطار الاهتمام بدعم ورعاية المهرجانات السينمائية والتنافس بين صناع الأفلام.

ومن جانبه أوضح الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان أن المهرجان سعي منذ البداية الي منح الفرص العديدة للمواهب في مجال صناعة الأفلام القصيرة جدا لذلك جائت فكرة إطلاق مسابقة موازية من مصر تحمل إسم VS FILM لتكون نافذة أخري للمواهب التي لم تتمكن من المشاركة في المسابقة الدولية بباريس.

ومن جانبها أعربت الفنانة بشري عن سعادتها بتكريمها في الجامعة البريطانية وفي ختام مهرجان تري كور والذي حمل إسم الفنان الكبير الراحل سمير صبري الذي تعتبره إستاذا ومعلما وصديقا وإنها تشرفت بالتكريم معه في نفس القاعة منذ عدة أعوام، وتسلمت بشري درع تكريمها وتكريم الفنان الراحل.

وأكدت الفنانة بسمة ان التكريم مؤشر مهم للفنان خاصة عندما يأتي من صرح علمي كبير ومن مهرجان نوعي وعالمي مثل تري كور.

وطالب المخرج الكبير مجدي احمد علي بزيادة المهرجانات السينمائية في مصر وأبدي إعدابه الشديد بفكرة مهرجان تري كور ودعم القطاع الخاص له.

وشددت الفنانة ميرنا وليد على أهمية الربط بين العملية التعليمية ودعم المبدعين وقالت :أتمني أن أعود الي مقاعد الطلبة مرة أخري لأعيش هذا الإحساس الرائع.