عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نوتنجهام الإنجليزي يعلن ضم النيجيري أوونيي حتى 2027

نيوز 24

أعلن نادى نوتنجهام فورست، العائد للدوري الإنجليزي الممتاز، ضم المهاجم النيجيري تايوو أوونيي قادماً من أونيون برلين الألماني فى صفقة قياسية فى تاريخ النادى بلغت 20.85 مليون دولار.

ونشر نادى نوتنجهام فوريست بياناً رسمياً عبر موقعه الرسمي وحسابه على توتير جاء فيه، الريدز يكمل توقيع النادي القياسي مع المهاجم النيجيري تايوو أوونيي.


وأضاف البيان، يسر نوتنجهام فورست أن يؤكد توقيع المهاجم الدولي النيجيري تايوو أوونيي مقابل رسم قياسي للنادي، اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا ينضم إلى فريق الريدز من نادي يونيون برلين ، حيث وقع عقدًا لمدة خمس سنوات حتى 2027.

وواصل البيان، أصبح أوونيي أول توقيع دولي لفريق فورست منذ صعوده الشهر الماضي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ، وانضم بعد موسم ممتاز في ألمانيا ، حيث سجل 20 هدفًا في 43 مباراة في جميع المسابقات.
كما ساعدت أهدافه الـ 15 في 31 مباراة في الدوري الألماني ، يونيون برلين على تأمين المركز الخامس والتأهل للدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ 2001-02.

من جهته قال المهاجم النيجيري تايوو أوونيي "أنا متحمس جدًا لوجودي هنا في نوتنجهام فورست كان حلمي دائمًا أن ألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وتحدثت إلى ستيف كوبر عن طموحاتنا والنظر إلى فورست ، بتاريخه الرائع ، إنه ناد أريد أن أكون جزءًا منه.

وبدأ النيجيري تايوو أوونيي مسيرته الاحترافية في ليفربول ، حيث وقع على نادي ميرسيسايد في عام 2015 قبل أن يحصل على فترات إعارة في فرانكفورت وماينز، و انضم لاحقًا إلى يونيون برلين على سبيل الإعارة خلال موسم 2020-21 وجعل الانتقال دائمًا يوليو الماضي.

ومثل نيجيريا على مستوى تحت 17 عامًا وتحت 20 عامًا وتحت 23 عامًا ، وفاز عونيي بأول مبارياته الثلاث مع منتخب نيجيريا ضد جمهورية إفريقيا الوسطى في أكتوبر 2021 وسجل هدفه الأول ضد السودان في يناير في كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف المدرب ستيف كوبر: "كان هناك الكثير من الاهتمام بتايو من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الأخرى ، والأندية الأخرى في جميع أنحاء أوروبا ، لذلك يسعدنا اختيار نوتنجهام فورست.

وأتم مدرب نوتنجهام: "كانت فرق التوظيف والتدريب لدينا تراقب تقدمه عن كثب خلال الأشهر القليلة الماضية إنه لاعب نؤمن به حقًا ونتطلع إلى استمراره لتحقيق إمكاناته ويصبح أفضل مهاجم في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نوتنغهام فورست ".