عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حوار جرئ.. نجم الأهلي الأسبق: رمضان صبحي خسر قيمته.. وبيراميدز سبب فشل الكرة المصرية

محمود أبو الدهب
محمود أبو الدهب

أجرى موقع "كورة" الرياضي حوار مع محمود أبو الدهب نجم الأهلي الأسبق، تابعه "نيوز 24"، تحدث فيه عن المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء، ورأيه في لاعبي الدوري المصري.

وإليكم نص الحوار..

في البداية كيف ترى اقتراب ريكاردو سواريز من تدريب الأهلي؟

حتى الآن لم يعلن النادي الأهلي بشكل رسمي عن التعاقد مع سواريز، لكن إذا كان الأقرب فاعتقد أنه سينجح مع الأحمر لأن الأهلي هو من يصنع المدربين حتى ولو لم يحقق بطولات في وقت سابق، رأينا ما حدث مع موسيماني كيف صنع المجد مع الفريق في فترة زمنية قصيرة.

كيف ترى توغل المدرسة البرتغالية في الكرة المصرية في السنوات الأخيرة بالقطبين والمنتخب المصري؟

المدرسة البرتغالية قريبة من الكرة المصرية ومناسبة لها، واعتقد أن النجاحات التي حققها مانويل جوزيه مع الأهلي هي السبب في تفضيلها دائما بجانب نجاح فيريرا مع الزمالك، وكذلك لا أعتبر فترة كيروش مع منتخب مصر فاشلة.

برأيك من الأقرب للقب الدوري هذا الموسم؟

الأهلي بالطبع الأوفر حظا لحصد اللقب، فنجاحه في الفوز بالمؤجلات يجعله الأقرب وهو قادر على ذلك.

وماذا عن الزمالك؟

الزمالك يعاني من نقص كبير في العديد من المراكز، بجانب احتمالية رحيل بن شرقي بنهاية الشهر الجاري ستصعب من مهمته بشكل كبير.

هل يتأثر الزمالك برحيل بن شرقي؟

بلا شك فهو لاعب مهم للغاية في الجانب الهجومي ورحيله سيكون مؤثرا مثلما حدث مع فرجاني ساسي في وقت سابق وكان لابد من التجديد له مبكرا حتى لا يتكرر نفس السيناريو.


ومن يعوض بن شرقي إذا رحل في رأيك؟

رمضان صبحي البديل الأنسب، لأن عودته للأهلي باتت مستحيلة بعد رحيله لصفوف بيراميدز.

ما رأيك في مستوى رمضان في الفترة الأخيرة؟

مستواه متراجع للغاية، وهو ما يدلل على قيمة الأهلي الكبيرة في الحفاظ على لاعبيه ودعمهم، لكنه ضحى بكل ذلك ورحل فخسر قيمته الفنية.

على ذكر رمضان ما رأيك في مستوى بيراميدز كفريق؟

بيراميدز فريق"معاشات" وهم السبب في فشل الكرة المصرية، بسبب سقف الرواتب الكبير والنتيجة صفر، رأينا كيف تفوق عليهم الأهلي في الكأس رغم الغيابات التي ضربت لاعبيه، فهو يملك لاعبين لديهم روح الطموح.

لكن الأهلي والزمالك يدفعان رواتب كبيرة أيضا؟

نعم لكن في النهاية يتوجان بالألقاب، أما بيراميدز فشل في تحقيق ذلك على مدار 3 سنوات، وبخروجه من الكأس بات الأمر صعبا للغاية في الألقاب القادمة.

ما رأيك في مستوى دفاع الأهلي بالفترة الأخيرة؟

ثنائية رامي ربيعة وياسر إبراهيم في الفترة الأخيرة ناجحة للغاية، بجانب تفوق الأظهرة أيضا وتقديمهم لمستويات جيدة، رأينا كيف حجموا من قدرات لاعبي بيراميدز في الكأس.

ما رأيك في التفكير في رحيل المغربي بدر بانون؟

أؤيد بشدة، الأهلي لن يتأثر برحيل بدر بانون فالفريق يضم عددا من البدائل، بجانب تشابه مستوى كل اللاعبين ويسهل استقدام بديل.



من برأيك يستحق الرحيل عن الأهلي أيضا؟

بيرسي تاو لابد من خروجه للإعارة بجانب رحيل محمود وحيد الظهير الأيسر فضلا عن مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل مستمر.

وما هي الصفقات التي يحتاجها الأهلي؟

يحتاج الأهلي للتعاقد مع عدد من الصفقات على رأسها حارس مرمى إلى جانب مصطفى شوبير والشناوي، وظهير أيمن ومهاجم.

أخير، برأيك ما سبب تراجع مستوى محمد الشناوي في الفترة الأخيرة؟

الشناوي حارس كبير لكن الأخطاء التي تحدث في الفترة الأخيرة متكررة وأراها لأسباب خارج كرة القدم، واعتقد أنه بحاجة للابتعاد عن كرة القدم لفترة من أجل الراحة.