عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حسن شاكوش وعمر كمال في أزمة.. القصة الكاملة لحذف "بنت الجيران".. وعمرو دياب يدخل على الخط

نيوز 24

في الساعات الأخيرة، أعلن الملحن مدين، حذف أغنية "بنت الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال، والتى كانت قد حققت ملايين المشاهدات خلال 3 سنوات، حيث يتشابه إلى حد كبير لحن أغنيتى "بنت الجيران"، و"حاجة مستخبية"، حيث غنى حماقى الأخيرة في عام 2014، وحققت أيضا نجاحا كبيرا.

ونشر مدين عبر حسابه صورة لحذف أغنية "بنت الجيران"، على "يوتيوب"، وعلق قائلا، " الاخطوة الاولى أغنية بنت الجيران اتقفلت ولسه.. شكرا لشركة نجوم ريكوردز و شكرا لشركة أي ميديا"

شاكوش تعمد الإساءة لى
وأضاف مدين، "شاكوش تعمد الإساءة لى و لكل صناع الاغنية الشاعر محمد عاطف والموزع احمد ابراهيم و الفنان محمد حماقى مع العلم انه اعتذرلي بالفيديو اللي عملوه هو و عمر كمال و تدخل الفنان محمد حماقى للصفح عنه هو اللي خلاني ما اكملش فى اجرائاتى القانونية وقبلت ساعتها اعتذارهم وإلتمسنا عُذر الجهل بقانون الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والمُلحن والناشر ... بس المرة دي بعد تعمد اتهامى بالباطل والتدليس انا هاخد كل الإجراءت القانونية الرسمية ضده و مش هسيب حقي الأدبى والضرر الذى وقع عليا أمام كل من يجهل بالمعلومة والمساس بسُمعتى الفنية و تشويه صورتي كملحن اعماله تترجم للعالمية ومنهم تركيا للفنانة ايبرو ياشار و ترجمة الاغنية بشكل رسمي و بالاوراق الرسمية".

مطرب "بنت الجيران" يعتذر
وبعدما حذف موقع يوتيوب للأغاني، الأغنية المشهورة "بنت الجيران، من على قناة مغنيها الرسمية حسن شاكوش، خرج الأخير عن صمته.

فقد اعتذر مطرب المهرجانات المصري الشهير، من الفنان محمد حماقي، والملحن مدين على تصريحاته التي اتهمهما خلالها بأنهما اقتبسا لحن أغنية "حاجة مستخبية" من أغنية تركية.

وبرر صاحب أغنية "افتحي شباكك"، في مقطع فيديو عبر حسابه في إنستغرام، بأن كلامه عن الأمر كان مجرّد تأكيد على حقه بالأغنية وأن لحنها ليس مسروقاً.

بنت الجيران أغنيتي
وقال: "كنت طالع أتكلم في نقطة إن أغنية بنت الجيران بتاعتي أنا، مليش دعوة بأغنية حماقي خالص، كنت بوضح له الرؤية، إن أغنية حاجة مستخبية بتاعة الأستاذ حماقي لحن تركي، سمعت كدة من الناس، أنا مش قصدي أغلط في حق حد، أنا مبحبش أغلط في حد.. أغنية بنت الجيران بتاعتي، وأغنية حاجة مستخبية بتاعت الأستاذ حماقي، واللي ملحنها له أخويا وحبيبي الأستاذ مدين، طبعا هو ده الخلاف كله، وطبعا أنا ومدين متكلمين مع بعض كتير، وهو ملحن من الشاطرين جدا، ومدين أخ ليا على المستوى الشخصي، وأنا بحبه، وهي دي النقطة اللي أنا طالع أتكلم فيها".

واختتم: "وتحية لكل فريق عمل حاجة مستخبية، وأنا مبحبش حد يزعل مني، ومدين أخويا وحبيبي طبعا، ولو في أي سوء تفاهم حصل أنا بقولكم متزعلوش، وكله خير إن شاء الله، وكل الناس ربنا يكرمها وأخويا وحبيبي أحلى مدين".

وهاجم الشاعر بهاء الدين محمد، مغني المهرجانات حسن شاكوش، بعد غنائه مهرجان على ألحان أغنية عمرو دياب «يا حبيبي لا»، وذلك بعد ساعات من حذف اغنية "بنت الجيران" بسبب اقتباس اللحن من أغنية "حاجة مستخبية" لمحمد حماقي.

وكتب بهاء الدين محمد، عبر حسابه على فيس بوك، قائلا: "هى وصلت للبجاحة دى هو الإنسان ده بيعتدى ويشوه أي أغنية محترمة وتجرأ يفسد أغنية لعمرو دياب ياحبيبى لا ويغنيها بالفشل ده وبيغير كلامها كمان".