ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تمويل الإرهاب.. "اللجنة التونسية للتحاليل المالية" تُصدر قرارات هامة

الثلاثاء 05-07 - 10:58 م
نيوز 24
خارجي
أصدرت اللجنة التونسية للتحاليل المالية، اليوم الثلاثاء، قرارا يسمح للبنوك التونسية بتجميد أموال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وابنه وصهره، والأمين العام السابق للحركة حمادي الجبالي وابنتيه.

وجاء في بيان اللجنة: أن "قاضي التحقيق الأول بمكتب الثالث والعشرين بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بالمحكمة الاتبدائية بتونس أصدر قرارا بتجميد الحسابات البنكية والأرصدة المالية التابعة للأشخاص الآتي ذكرهم وتجميد أرصدتها بسبب القضية".

وفي وقت سابق، قررت النيابة العامة في تونس إحالة نجل راشد الغنوشي، زعيم الإخوان، إلى التحقيق في تهم تتعلق بتمويل الإرهاب.

وذكرت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس، أنه استنادا إلى نتائج الأبحاث المجراة لدى وحدة مكافحة الإرهاب ببوشوشة، تم فتح تحقيق قضائي تعهد به قاضي التحقيق ضد مسؤولين سابقين وحاليين من جمعية" نماء تونس" الخيرية من أجل جرائم تعلقت بتبيض وغسيل الأموال والإشتباه في تمويل أشخاص أو تنظيمات مرتبطة بالإرهاب سواءً داخل التراب التونسي أو خارجه.

وحسب إذاعة "موزاييك" المحلية، فإن الإحالات على أنظار قاضي التحقيق شملت متهمين محالين بحالة احتفاظ وعددهم 8 من بينهم القيادي بحركة النهضة عادل الدعداع، ومحالين بحالة تقديم ومحالين بحالة فرار ومن بينهم معاذ الغنوشي، نجل راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة، الذي أذنت النيابة العمومية بإدراجه في التفتيش على ذمة القضية.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟