عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد رفع أسعار البنزين والسولار.. حملات أمنية مكثفة بالمواقف والطرق

نيوز 24

شن رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، عدة حملات أمنية بالمحاور والطرق الرئيسية، وبمحيط المواقف ومحطات الوقود؛ لمنع استغلال السائقين تحريك أسعار السولار والبنزين لرفع تعريفة الركوب، ولمنع تضرر الأهالي من تحصيل أجرة أزيد من التعريفة المقررة على بعض الخطوط الرئيسية، من خلال سائقي سيارات الأجرة.

كما عززت قوات الأمن، بالتنسيق مع النقل الجماعي ومسئولي المحافظتين ومباحث المرور، من تواجدها بكافة مواقف السيارات المتواجدة بقطاعات المحافظتين أثناء تحميل الركاب؛ لمراقبة وضبط أي تجاوز من قبل السائقين في قيمة تعريفة الركوب، طبقا لخطة انتشار للضباط والأفراد وتعزيز خدمات الأمن العام والمرور والمباحث بالتواجد على مستوى المواقف بالقاهرة.

وأعلنت محافظة القاهرة، تعديل تعريفة ركوب السرفيس والنقل العام والأقاليم والتاكسي الأبيض بنسبة 7%، وذلك في ضوء صدور قرار وزير البترول والثروة المعدنية بتعديل أسعار السولار والبنزين.

وتراوحت الزيادة في تعريفة السرفيس بين 25 قرشًا، و50 قرشًا و75 قرشًا للخطوط الطويلة التي تصل لأكثر من 40 كم، كما زادت تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بمقدار 50 قرشًا، كذلك تم تعديل تعريفة الأقاليم بما لا يجاوز 7%، وتعديل تعريفة ركوب السيارات الأجرة (لتاكسي الأبيض لتصبح 7.5 جنيهًا لفتح العداد ويشمل 1 كم بدلًا من 7 جنيهات، و350 قرشًا لكل كيلومتر بدلًا من 300 قرش، وتكون ساعة الانتظار بـ 18 جنيها بدلًا من 17 جنيهًا وتزيد بواقع 8.5 جنيه لكل ساعة إضافية بدلًا من 8 جنيهات.

وشدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور لتكثيف حملات متابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأعلن محافظ القاهرة، أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم كما تم تخصيص رقمي الخط الساخن 114 و15496، لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين للأسعار الجديدة.