عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"مصرع حفظة قرآن".. القصة الكاملة لحادث ترعة السلام.. نهاية مأساوية لـ 4 أطفال.. وتحركات حكومية عاجلة

نيوز 24

في الساعات الأخيرة، سقط ميني باص محمل بالأطفال في ترعة السلام، بين محافظتي الدقهلية ودمياط، أثناء عودتهم من رحلة نظمها لهم مكتب تحفيظ القرآن.


وعلى الفور انتقل ضباط الشرطة، وقوات الإنقاذ النهري إلى مكان الحادث وجرى انتشال جثث المتوفين، وإنقاذ حياة عدد كبير من الأطفال بمساعدة الأهالي.

4 وفيات بين الأطفال و11 مصابًا
وأدى سقوط ميني باص بترعة السلام في الطريق الواصل بين محافظتي دمياط والدقهلية بالقرب من قرية الإسكندرية الجديدة، مركز الجمالية لـ4 وفيات بين الأطفال و11 مصابًا؛ نتيجة اختلال عجلة القيادة بيد السائق خلال عودة أطفال من حفظة القرآن الكريم لقرية ليسا الجمالية التابعة لمحافظة الدقهلية، وجرى نقل المصابين إلى مستشفيات الجمالية ودمياط لتلقي العلاج.

وأسفر الحادث عن مصرع 4 أطفال، وإصابة 11 آخرون نتيجة سقوط "المينى باص"، وجاءت أسماء الوفيات كالآتي: «حنين حافظ رفاعي»، 14 سنة، وجرى نقل جثتها إلى مشرحة مستشفى الجمالية المركزي، بالإضافة إلى كل من «محمد إبراهيم جمال»، 4 سنوات، و«شيماء عبدالناصر الجمال»، و«تسنيم محمود رفاعي»، 13 سنة، فيما كان يحمل الميني باص 30 طفلاً وطفلة.

مبالغ مالية عاجلة لأسر المتوفين والمصابين
وتقدم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتعازيه إلى أسر ضحايا حافلة ترعة السلام، موجها قياداتَ الأزهر باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف مبالغ مالية عاجلة لأسر المتوفين والمصابين، مع توفير إعانات مالية شهرية للمحتاجين منهم، وتوفير الدعم الصحي اللازم للمصابين من عمليات جراحية ومستلزمات طبية في مستشفيات جامعة الأزهر.

كما كلَّف شيخ الأزهر، وفدًا أزهريًّا رفيع المستوى بتقديم واجب العزاء لأسر الأطفال الضحايا والاطمئنان على المصابين.

8000 جنيه لكل حالة وفاة و2000 جنيه لكل إصابة
وكلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بسرعة التدخل للتعامل الفوري؛ لتقديم كافة أوجه الدعم وصرف المساعدات لأسر المتوفين والمصابين في حادث انقلاب أتوبيس في ترعة السلام وبه أطفال مكتب لتحفيظ القرآن من مدينة الجمالية.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية تم على الفور تحرك لجنة الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي لتقوم ببحث الحالات والأسر للمتوفين والمصابي لتقديم المساعدات اللازمة.


وذكر أنه يتم حصر الأعداد للمتوفين والمصابين بالحادث، مضيفا أن محافظ الدقهلية قرر صرف مساعده بمبلغ 8000 جنيه لكل حالة وفاة، وصرف مبلغ 2000 جنيه لكل حالة إصابة، وأن يتم تسجيل الأسر المضارة على برنامج تكافل وكرامة، وتقديم كافة المساعدات اللازمة للأسر.