عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضياء رشوان يكشف ميزانية جلسات الحوار الوطني

نيوز 24

كشف الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ومنسق الحوار الوطني، حقيقة ما أثير وتردد عن انفاق 2 مليار جنيه في كل جلسة من جلسات الحوار الوطني.

واكد "رشوان" خلال برنامج "مصر جديدة" المذاع علي قناة "إي تي سي":"طبقًا للائحة المنظمة لعمل الحوار الوطني في المادة 9 تؤكد على أن عضوية مجلس الأمناء تطوعية مجانية ولا يترتب عليها أي مزايا مادية أو عينية لصاحبها".

وأضاف ساخرًا:"أمر غير منطقي وعبارة عن شائعات ان يتم الترويج بأن قيمة كل جلسة في الحوار الوطني 2 مليار جنيه، أي أن لو الحوار الوطني كده عمل 50 جلسة يعني موازنة التعليم في الدولة".

وقال الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ومنسق الحوار الوطني، في حديث سابق: "مفيش حاجة هتستخبى في الحوار الوطني وهذه هي السمة الأولى".

وتابع خلال برنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "إي تي سي":"هدف الحوار الوطني يكمن في وضع أولويات للعمل الوطني".

ولفت: "مجلس أمناء الحوار الوطني مستقل تماما عن أي سلطة في الدولة ويخضع للدستور"، مؤكدًا: "كل من مارس العنف والقتل أو شارك فيه أو حرض عليه أوكل من يخالف الدستور المصري بعيد ومستثنى من المشاركة في الحوار الوطني".

وقال الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أنه تم الإفراج عن 450 شخصًا حتى تلك اللحظة ومنذ الدعوة للحوار الوطني.

وأضاف "رشوان": لديَّ كشف بمن تم الإفراج عنهم، ومن يرغب في الحصول على الكشف من الممكن أن يتم إرسالها له، أن القرارات الجمهورية بالإفراج عن محكوم عليهم فى عام 2021 وصل عدد المفرج عنهم من 1500 إلى 2000.

وأكد المنسق العام للحوار الوطني، أن هذا ليس كافيًا وكل أعضاء مجلس الأمناء منضمين إلى أن يقوم القضاء المصري العادل ممثلًا في النيابة العامة أو ممثلًا في الدوائر القضائية باتخاذ كل ما يلزم من أجل إنهاء فترات الحبس الاحتياطي لكل من لم يقترف جرما جنائيًّا أو أسال دمًا أو حرض عليه أو شارك فيه وهذا مطلب قانوني.


وتابع: ربما يكون لدينا أخبار أكثر من سارة في مجال العفو الرئاسي.