عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير شؤون القدس يلتقي "أبو الغيط" بمقر الجامعة العربية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي، إننا بحاجة ماسة لتعزيز صمود أهالي القدس من خلال خطوات عملية في ظل ما يجري بالمدينة المقدسة من انتهاكات واقتحامات خطيرة للمسجد الأقصى وكافة أحياء القدس.

وأضاف "الهدمي" عقب لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، في مقر الأمانة العامة: "جئنا إلى الجامعة العربية بيت العرب الجامع بتكليف من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، لوضع الأمين العام بصورة ما يجري بالمدينة المقدسة بكافة جوانبها خاصة الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية وما يتعرض له المسجد الأقصى من اقتحامات متكررة وممنهجة بهدف تقسيم المسجد".

وأوضح وزير شؤون القدس أن الأمين العام أبدى اهتمامه الكبير ومتابعته الدقيقة لكل التفاصيل وحيثيات ما يجري بالقدس خاصة فيما يتعلق بتغيير الوضع القائم، مشيرًا إلى أن ما لمسناه من الأمين العام أيضًا هو التأكيد أن قضية القدس حاضرة من خلال القمم العربية والاجتماعات الوزارية وكافة قطاعات الأمانة العامة بكافة تفاصيلها .

وصرح كذلك بأن هذه الزيارة تؤكد أهمية عمقنا العربي والإسلامي في إطار الجامعة العربية، وما تلعبه القاهرة من دور هام بمساندة حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية والحفاظ على المقدسات جراء ما تتعرض له من هجوم سافر مستمر من الاحتلال.

وأهدى فادي الهدمي، الأمين العام للجامعة العربية في ختام اللقاء نسخة من المصحف المقدسي.