عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس التجمع تعليقًا على قرار العفو الرئاسي: نتوقع خطوات مماثلة قريبا

نيوز 24

أعرب سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، عن سعادته بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الجمهوري رقم 329 لسنة 2022، بإصدار عفو رئاسي عن عدد من الأشخاص صادر بحقهم أحكام قضائية، بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية، مؤكدًا أن هذه واحدة من الخطوات التي ترسخ فكرة الانتقال إلى جمهورية جديدة تزامنًا مع انعقاد الحوار الوطني.

وقال عبدالعال، خلال مداخلة تليفزيونية ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "DMC"، إن الصادر بحقهم عفو رئاسي، هم من حلفاء ثورة 30 يونيو ولا علاقة لهم بالعمليات الإرهابية، ولكن بعض الخلافات أودت بها إلى ساحات القضاء، حتى صدر القرار الجمهوري بالعفو عنهم، متوقعًا أن تشهد الدولة خلال الفترات القادمة قرارات مماثلة.


وأكد رئيس حزب التجمع، أن استراتيجية الدولة في ملف حقوق الإنسان هي شأن مصري خالص ولا يحق لأي جهة خارجية كانت، أن توجه نصائح فيما يخص هذا الملف، لافتًا إلى أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لا تغفل الحقوق والحريات السياسية مطلقًا، وقرار العفو الرئاسي يمثل المصداقية على هذا الأمر، كما أنه يفتح المجال أم المجتمع ككل لبناء دولة ديمقراطية حديثة تحت لواء 30 يونيو.

ونوه، إلى أن الدولة تكفل المجال للتعبير السياسي أمام المجتمع المدني، والكيانات الحزبية والسياسية، بشرط التوافق مع القوانين العامة، وبما لا يتعارض مع القوانين والدستور.