عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بشائر سارة حول وضع فيروس كورونا في مصر

نيوز 24

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وجود تراجع خلال الأسبوعين الماضيين في نسب إشغال المستشفيات بإصابات فيروس كورونا وكذلك أجهزة التنفس الصناعي منذ تفشي الجائحة.



وأشار الوزير إلى استقرار الوضع الوبائي لفيروس كورونا بجميع محافظات الجمهورية، مؤكدا انخفاض معدلات الإصابة بنسبة 61 % وكذلك انخفاض معدلات الوفيات بنسبة 28%، وذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس الجاري مقارنة بالأسبوع الأول من نفس الشهر.



وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة أعلن عن الاستراتيجية التي يعمل بها خلال الفترة المقبلة هي البناء على ما سبق واستكمال المبادرات الصحية الرئاسية.


وقال وزير الصحة، إن الـ١٠ شهور الماضية التي تولي فيها مسؤولية وزارة الصحة كانت فرصة لتفعيل وتأسيس استراتيجية للتعاون بين المنشآت الطبية في وزارتي التعليم العالي والصحة.


وأكد وزير الصحة في تصريحات صحفية اليوم أنه على تواصل مستمر مع وزراء الصحة السابقين بداية من الدكتور اسماعيل سلام.



وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار: "جزء كبير من نجاحنا في وزارة التعليم العالي كان للإعلام دور مهم فيه".



وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار أنه جاري العمل على وضع خريطة صحية لمصر يتم الانتهاء منها خلال 6 شهور تتضمن نتائج المبادرات الصحية.

وعن الوضع الوبائي لفيروس كورونا أكد الدكتور خالد عبد الغفار أنه يوجد انخفاض في أعداد إصابات كورونا مشيرا إلى استقرار الوضع الوبائي ووجود تراجع فى نسب الوفيات.



وأشار وزير الصحة إلى توفير جميع أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا.