عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد مد فترة تسجيل الرغبات.. اعرف موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022.. ومفاجآت حول تقليل الاغتراب

نيوز 24

حدد الجدول الزمنى لأعمال تنسيق المرحلة الثانية اليوم الاثنين، آخر موعد لتسجيل الرغبات بالنسبة لطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثانية للتنسيق بموقع التنسيق الإلكترونى.

مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية
ولكن قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يوما إضافيا لتنتهي المرحلة الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء 23 أغسطس الجاري، وذلك حرصا على مستقبل الطلاب الذين لم يسجلوا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته.

عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية
من جانبه، أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق السيد عطا أن عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 235 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/ 2023.

وأكد السيد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجها الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غد الثلاثاء.



موعد نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2022
ومن المقرر أن يكون موعد نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2022 بعد غلق باب تسجيل الرغبات مباشرة، خلال الفترة من يوم إلى 3 أيام على أقصى تقدير بعد غلق باب التسجيل نهائيا.

فتح تحويلات تقليل الاغتراب أمام الطلاب عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق
ومن المقرر أن يتم فتح تحويلات تقليل الاغتراب أمام الطلاب عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، حيث يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، وذلك بحسب بيان لوزارة التعليم العالي.

وتكون تحويلات تقليل الاغتراب في إطار المنطقة الجغرافية (أ) والتحويل لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثى، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد.

وتستهدف التحويلات تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية في المنطقة الجغرافية (أ)، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه في موقع آخر، وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين:

بالنسبة لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية: يتم تحديد المنطقة الجغرافية (أ) في التوزيع الجغرافى بأنها المنطقة التي بها مدرسة الطالب في شهادة الثانوية العامة أو الفنية.

وفى حالة المدارس الداخلية (الرياضية والعسكرية والمتفوقين) ومدارس النيل يعتد بمقر سكن الطالب المدون ضمن بيانات تقدمه في استمارة الثانوية الحاصل عليها.