عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قبل حركة المحافظين.. وزير التنمية المحلية يلتقى سكرتيري عموم المحافظات

نيوز 24

أكد مصدر بوزارة التنيمة المحلية، اعتزام اللواء هشام عبدالغني آمنة وزير التنمية المحلية، عقد سلسلة لقاءات مفتوحة مع سكرتيري عموم المحافظات على مستوى الجمهورية، لمراجعة عدد من الملفات على رأسها الموجة الـ20، و التصالح في مخالفات البناء، قبل حركة المحافظين الجديدة.

التصالح في مخالفات البناء

وأوضح المصدر أن وزير التنمية المحلية، التقى صباح اليوم، الاثنين، 4 من سكرتيري عموم المحافظات، وهم: القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم، لافتًا أنه تم مراجعة ما قامت به المحافظات الأربع من تعامل مع المواطنين في ملف التصالح في مخالفات البناء.

وأضاف المصدر أن اللقاء استعرض نسب الإزالات التي تمت خلال الفترة المقبلة، بجانب الاستماع إلى وجهات نظر الحضور واقتراحاتهم حول ملف التصالح في مخالفات البناء، منوها إلى أنه تم الاستماع إليهم في اللقاء الذي استمر أكثر من 120 دقيقة.

وأوضح المصدر، أن وزير التنمية المحلية، يعد تقرير أداء حول سكرتيري العموم، تزامنًا مع حركة المحافظين المرتقب إعلانها، لافتًا أنه قد يكون هناك ترشيحات لعدد من سكرتيري العموم إلى منصب المحافظ في الحركة المقبلة.

وأضاف المصدر أن وزير التنمية المحلية، يقدر دور سكرتيري عموم المحافظات، ويعلم أنهم محورًا أساسيًا في دولاب العمل المحلي، وأن عمل الوزير الحالي في منصب المحافظ خلال الفترة الماضية، جعله من أنصار أن يتم تصعيد سكرتيري عموم إلى منصب المحافظ لأنهم على دراية واسعة وكبيرة بتفاصيل العمل بالمحليات.