عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"ابن سبعة".. قصة طفل كندة علوش.. و5 مشاهير قادوا العالم ولدوا قبل الشهر التاسع

نيوز 24


في الساعات الماضية، تصدر اسم الفنانة كندة علوش مؤشرات البحث على موقع "جوجل" بعد ولادتها لطفلها الثاني قبل الوصول للشهر التاسع في الحمل.


طفل كندة علوش "ابن سبعة"
ونشرت "علوش" صورة رفقة طفلها، وعلقت: "الحمد لله رب العالمين، رزقنا بكريم عمرو يوسف، كريم وصل الدنيا قبل موعده بتلات شهور تقريباً في أول الشهر السابع وقعد في الحضانة وقت طويل لأن حجمه كان صغير وكان لازم نتطمن على تنفسه وقلبه وتفاصيل تانية كتير، كانت فترة صعبة جداً عليه وعلينا، بس الحمد لله عدت على خير وكريم شرف بيته من فترة ووضعه الصحي صار أحسن بس لسه محتاج متابعة ورعاية واهتمام".


وتابعت : " اللي مروا بتجربة مشابهة أكيد بيعرفوا الإحساس، الحمد لله ألف مرة، الله يحفظ كريم ويخليه والله يخليلكم ولادكم ولا يوجع قلب أم أو أسرة على طفلها، شكراً للأطباء اللي كانوا أكتر من أهل وساعدونا نعدي الفترة اللي فاتت بأمان وصحة شكراً للصديق الأخ الدكتور إسماعيل أبو الفتوح شكراً لطبيبة الأطفال الرائعة الدكتورة أميرة إدريس لرعايتها واهتمامها الشديدين وشكر خاص لصديق العائلة الدكتور محمد عمر".


صفات ابن سبعة
ويقول الأطباء إن ابن سبعة يولد غير مكتمل الوزن، ويعانى من هزال وضعف، فيكون وزن الغالبية العظمى من هؤلاء الأطفال لا يزيد عن الكيلو ونصف الكيلو، بل قد تقل عن ذلك، وهو ما يستلزم دخول بعضهم الحضانات لتقوم مقام بطن الأم، ليكتمل نموه وبناؤه بداخلها، ويتم إمداده بما يحتاج من مواد حتى يزيد وزنه ويصبح فى حدود الطبيعي.




مشاهير ولدوا قبل الشهر التاسع
ومع ولادة ابن كندة علوش غير مكتمل الأشهر ذكرنا الأمر بالمشاهير الذين ولدوا قبل الشهر التاسع، وهناك عدد كبير من المشاهير المبدعين الذين قادوا تغييريات كبيرة وجذرية في مجالات متعددة بالحياة، اكتشف أنهم ولدوا ولادات مبكرة قبل الوصول إلى الشهر التاسع من الحمل، ومن بينهم:

ألبرت أينشتاين العالم الفيزيائي وصاحب نظرية النسبية.

نلسون روكفيلي رجل الأعمال ونائب الرئيس الأمريكي سابقا.

الروائي الناضج فيكتور هوجو.

الحسن بن علي بن أبي طالب الهاشمي القرشي خامس الخلفاء الراشدين.

أسحاق نيوتن العالم الكيميائي وصاحب نظرية الجاذبية.