عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"فلوس وسلع جديدة".. الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين.. ما قيمته ومن أكثر المستفيدين؟.. الطحينة والمربى أصبحت حق لك

نيوز 24



تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس في صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا المقرر لهم بناءا عَلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية بتنفيذ حزمة من قرارات الحماية الاجتماعية، وسيتم صرفه في صورة حزمة من السلع التموينية لمدة 6 اشهر .

ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على التوجيه بتنفيذ هذه الحزمة الاجتماعية الإضافية، لافتا الى أن الحزمة تتضمن إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين المسجل عليها أسرة واحدة، وإضافة مبلغ 200 جنيه للبطاقة التي تشتمل على أسرتين أو ثلاث أسر بينما البطاقات التى تتضمن أكثر من 3 أسر سيتم إضافة 300 جنيه لها.

64 مليون مستفيد من دعم التموين
وقال الدكتور أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين ، إنه تم مد مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا من أجل التخفيف من وطأة الأحداث والأزمة العالمية الأخيرة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التموين خلال برنامج مساء دى أم سى، المذاع على قناة دى أم سى، أن هناك 64 مليون مستفيد من البطاقات التموينية، وهناك 36 مليون مستفيد من زيادة الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين من 100 جنيه إلى 300 جنيه من إجمالي 64 مليون مستفيد.

وتابع المتحدث باسم وزارة التموين أن لدينا 23 مليون بطاقة تموينية، وتم اختيار 8 ملايين بطاقة ستستفيد من القرار، والحد الأدنى 100 جنيه وحد أقصى 300 جنيه، وتم تحديد الفئات وفقا للجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء، والاستفادة لمدة 6 أشهر.

الفئات المستفيدة من حزمة الدعم
وعن الفئات المستفيدة من الحزمة، أوضح متحدث التموين، أنه سيتم طباعة رسالة على بون صرف الخبز، بإضافة القيمة النقدية على حسب عدد الأسر لمدة 6 أشهر، مضيفًا: "الرسالة تظهر للمواطن لمدة 7 أيام متواصلة، للإخطار بتلقي زيادة على بطاقة التموين".

وذكر أن بطاقة التموين التي تضم أسرة واحدة ستحصل على دعم 100 جنيه، والتي تضم أسرتين 200 جنيه، و3 فأكثر تحصل على 300 جنيه، مشيرًا إلى أن المواطنين المستهدفين يتوجهون إلى منافذ التموين لدعمهم بكل السلع التموينية البالغ عددها 29 صنفًا، اعتبارًا من اليوم.



سلع جديدة على بطاقات التموين
وأعلنت وزارة التموين عن طرح 5 سلع جديدة على بطاقات التموين خلال صرف سلع شهر سبتمبر المقبل، وذلك ضمن محاولات الوزارة تقديم سلع جديدة أساسية لسد حاجات المواطنين خلال الفترة الحالية.


ومن أبرز السلع الجديدة: طحينة بيضاء، وتونة مفتتة، وأنواع مختلفة من المربى، وصنفان من الدقيق، وذلك كالآتي: كيس دقيق معبأ ورقى/ كيلوجرام بسعر 11 جنيهًا، كيس دقيق معبأ بلاستيك/ كيلوجرام بسعر 11 جنيهًا، طحينة بيضاء/ ظرف 140 جرامًا بسعر جنيهين، تونة (مفتتة/ 140 جرامًا) بسعر 12 جنيهًا، مربى (أنواع)/ 350 جرامًا بسعر 14 جنيهًا.