عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

معلومات تنشر لأول مرة.. أسرار حول حادث قطار فاقوس بالشرقية.. ومشهد لا بنسى بشأن الواقعة

نيوز 24


مازال حادث قطار فاقوس بالشرقية يسيطر على الرأي العام خلال الساعات الحالية لما سببه من أحداث مؤسفة ووفيات بعدما تصادمه مع ميكروباص.

وشهدت قرية أكياد التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية حادث تصادم قطار مع سيارة ميكروباص، صباح اليوم الجمعة، حيث تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء محمد الجمسي، مدير المباحث الجنائية بتصادم قطار فاقوس بالشرقية مع سيارة ميكروباص.

وقالت هيئة السكك الحديدية إنه أثناء مسير قطار رقم ١٧٥ ركاب (أبو كبير / الصالحية) صباح اليوم في المسافة ما بين فاقوس وأكياد بالكيلو ٢٠/٨٠٠، فوجئ قائد القطار بسيارة ميكروباص تحمل رقم (٧٩٤٥ وه ج) تعبر السكة من مكان غير شرعي وغير معد للعبور، رغم وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو ٢١/٦٠٠ مزلقان أكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المكان غير المعد للعبور.

وأضافت الهيئة، أنه تم إطلاق السارينة أكثر من مرة وحاول قائد القطار (الرباط) لإيقاف القطار، إلا أن سائق الميكروباص أصر على العبور مما أدى إلى الاصطدام بها، معلنة عن وجود إصابات ووفيات، وتم إبلاغ الشرطة والأجهزة المعنية في حينها، وتم القبض على سائق الميكروباص أثناء محاولته للهروب.

مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين
وأسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين، وتنوعت الإصابات بين متوسطة وخطيرة، ما استدعى دخول بعضها للعمليات، وآخرين لقسم العناية المركزة.

ومن جهته، قال الدكتور خالد فوزي، وكيل مديرية الصحة بالشرقية، إن أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة بالمستشفى عملت على قدم وساق للتعامل مع الإصابات، وتم استدعاء الأطقم الطبية كاملة داخل المستشفى، لمتابعة مصابي الحادث.

قصة طبيب الطوارئ بمستشفى فاقوس
ومع وقوع الحادث، تفاجى الدكتور علاء عبدالسلام، طبيب الطوارئ بمستشفى فاقوس، بمحافظة الشرقية، بابنته روان متوفية وإصابة زوجته واثنين من أبنائه، ضمن حادث قطار مزلقان أكياد، مما استدعى دخول أبنائه وزوجته العمليات.


ومنذ يومين نشر طبيب الشرقية صورة لورقة تركها أحد أبنائه في حقيبته، مكتوبا عليها جملة بالإنجليزية: "إلى بطلي استمتع بوقتك، كن سعيدا".

وكان طبيب الشرقية قد عبر عن فرحته الشديدة بهذه الورقة التي تركها أطفاله له، قائلا: "وجدتها في حقيبتي، لا أعلم من كتبها ولم أبحث، ولكني أعلم مدى محبتهم لي، أسرتي الرائعة أحبكم جميعا".


وتعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الدكتور علاء عبد السلام، طبيب الطوارئ في مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، بعد الحادث الأليم الذي تعرضت له أسرته، وأسفر عن وفاة ابنته الكبرى، وإصابة 3 من أبنائه، وجرى تداول الصور التي نشرها قبل يومين من الحادثة بشكل واسع.