عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

3 مؤشرات تكشف إجابة السؤال الأصعب.. من سيكون المدير الفني الجديد للأهلي؟.. ماركو روزه الأقرب.. وآدي هوتر في الصورة

نيوز 24


على مدار الساعات الماضية، كشفت عدد من المؤشرات إجابة السؤال الأصعب الذي يشغل تفكير جمهور الكرة المصرية عامة وجمهور الأهلي بشكل خاص وهو " من سيكون المدير الفني الجديد للأهلي؟".

وخرج وحيد خليلوزيتش من حسابات الأهلي إلى جانب جروس مدرب الزمالك السابق، بسبب رفض الخطيب فتح مفاوضات معه، إضافة إلى كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق، الذي رفض الحضور إلى القاهرة مجددًا بسبب مشاكله مع الفراعنة.

ماركو روزه الأقرب ولكن
وكشفت مصادر تطورات مفاوضات النادي الأهلي المصري مع المدرب الألماني ماركو روزه، المرشح لخلافة البرتغالي ريكاردو سواريش، فقد تواصل الأهلي مع ماركو روزه لكن مطالب المدرب الألماني المالية الكبيرة تحول دون الاتفاق معه.

وأوضحت أن هناك مدربا ألمانيا ثانيًا مرشحًا لتولي تدريب الأهلي وهو ماركوس فاينزيرل، غير أن الأمور لم تتطور معه، حتى الآن، لتذهب إلى تقارب في الرؤى أو اتفاق.

وسافر حسام غالي عضو مجلس إدارة الأهلي إلى ألمانيا، ما زاد التكهنات حول قرب مجيئ المدرب الألماني ماركو روزه إلى القاهرة لقيادة العملاق القاهري، إلى جانب العديد من الأسماء الكبيرة.



وماركو روزه أم ماركوس فاينزيرل؟
وماركو روزه، الذي يبلغ من العمر 45 عاما، لا يتولى تدريب أي ناد حاليا، منذ رحيله عن بروسيا دورتموند في مايو 2022، ماركوس فاينزيرل البالغ من العمر 47 عاما، بلا عمل حاليا أيضا، علما أنه عمل مدربًا لأوغسبورغ، وشالكة، وشتوتغارت، وجاهن ريغنسبورغ.

وبحسب موقع ”transfermarkt“، فإن ماركو روزه قاد بروسيا دورتموند في 46 مباراة، كما تولى تدريب بوروسيا مونشنغلادباخ في 88 مباراة، و114 مباراة مع ريد بول سالزبورغ، و30 مباراة مع لايبزيغ.

وفي 46 مباراة مع ماركو روزه فاز بروسيا دورتموند 27 مرة، وتعادل 4 مرات، وخسر 15 مرة، في حين حقق بروسيا مونشنغلادباخ الفوز 41 مرة، وتعادل 19 مرة، وخسر 28 مرة، في 88 مباراة تحت قيادة روزه.

وعلى مستوى الألقاب حقق ماركو روزه مع ريد بول سالزبورغ لقبين في الدوري النمساوي، ولقبا في كأس النمسا، علما أنه درب فرق تحت 16 و18 والشباب في ريد بول سالزبورغ.

آدي هوتر في الصورة
وعلى جانب آخر، أكد فرج عامر رئيس نادي سموحة السابق، أن مجلس إدارة النادي الأهلي، استقر بشكل نهائي على تعيين النسماوي آدي هوتر، مديرا فنيا للفريق، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش.

وكتب فرج عامر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:" آدي هوتر النمساوي الجنسية ومدرب أهم أندية الدوري الألماني مونشونجلادباخ السابق وفرانكفورت الأسبق هو مدرب الأهلي الجديد".

وكان النادي الأهلي، أعلن الأربعاء الماضي، إقالة البرتغالي ريكاردو سواريش من تدريب الفريق، بعد إنهاء مسابقة الدوري المصري الممتاز في المركز الثالث.

وقاد ريكاردو سواريش تدريب الأهلي في شهرين فقط، حيث قاد المهمة الفنية للفريق في شهر يونيو الماضي، خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

قاد البرتغالي ريكاردو سواريش الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في 17 مبارا، فاز المارد الأحمر في 9 مواجهات، وتعادل في 5 مباريات، وخسر في 3 مناسبات.

وسجل فريق الأهلي 22 هدفا تحت قيادة مديره الفني السابق ريكاردو وسواريش، واستبقل مرماه 5 أهداف فقط.

ولم يحصد سواريش أي لقبا مع الأهلي، حيث خسر البرتغالي لقبي الدوري المصري وكأس مصر لصالح فريق الزمالك.