عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سعر الذهب في مصر.. لماذا تراجعت قيمة المعدن الأصفر؟.. اشتري شبكتك قبل الزيادة الجديدة

نيوز 24


تزايدت عمليات البحث عن سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر، بالتزامن مع تراجع أسعار المعدن الأصفر في البلاد.

سعر الذهب اليوم في مصر
تراجع سعر الذهب اليوم في مصر بقيمة 3 جنيهات خلال تعاملات اليوم وسجل عيار 21 قيمة 1110 جنيها، بينما سجل ببداية تعاملات اليوم قيمة 1113 جنيها، حيث يتأثر سعر الذهب في مصر بتطورات سعر الدولار في البنوك وسعر الذهب العالمي ، وحالة العرض والطلب.

وفيما يلي يقدم "نيوز 24" قائمة بأسعار الذهب اليوم في مصر:
سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 قيمة 1268 جنيها.

سجل سعر الذهب اليوم عيار 21 قيمة 1110 جنيها.

سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 نحو 951 جنيها.

سجل سعر الذهب اليوم عيار 14 قيمة 742 جنيها.

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر قيمة 8880 جنيها.

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.
وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك


أسباب تراجع سعر الذهب
واستقرت أسعار الذهب، الاثنين، بعد أن قفزت بما يصل إلى 1.2 بالمئة في الجلسة السابقة مع تركيز المستثمرين الحذرين على مسار رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة بعد بيانات متأرجحة بشأن الوظائف.

ولم يطرأ تغير على سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1711.48 دولار للأونصة في التعاملات الآسيوية المبكرة/ واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1722.50 دولار.

ومن المتوقع تمسك مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع الفائدة بشكل كبير في الأشهر المقبلة لتخفيف التضخم ولكن ارتفاع معدلات البطالة في الولايات المتحدة وتباطؤ نمو الأجور جعل التجار يراهنون على أن تكاليف الاقتراض في العام المقبل قد لا ترتفع إلى المستوى الذي كان متوقعا سابقا.

ووظفت الشركات في الولايات المتحدة عددا أكبر مما كان متوقعا في أغسطس، ولكن نمو الأجور بشكل طفيف وارتفاع معدل البطالة إلى 3.7 بالمئة يشير إلى أن سوق العمل بدأت في التراجع.

وتزيد معدلات الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب وتعزز الدولار.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1 بالمئة بعد أن وصل في وقت سابق إلى أعلى مستوى له منذ 20 عاما.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر سعر الفضة في المعاملات الفورية عند 18.03 دولار للأونصة وانخفض البلاتين 0.2 بالمئة إلى 833.34 دولار وانخفض البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 2015.81 دولار.

ويعود استقرار الذهب بشكل كبير إلى حذر تعاملات المستثمرين ببداية الأسبوع مع ترقبهم لقرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن السياسية النقدية في ظل تباين أداء قطاعات سوق العمل المختلفة بالولايات المتحدة.

وأشارت تصريحات محافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بندوة جاكسون هول، وكذلك تصريحات العديد من أبرز صانعي السياسة بالبنك المركزي للولايات المتحدة الأمريكية، أن البنك سيظل متمسكا برفع أسعار الفائدة بمقدار كبير على مدار اجتماعاته هذا العام، للسيطرة على التضخم، الذي على الرغم من تراجعه إلا أنه لا يزال بعيدا بشكل كبير عن أهداف الفيدرالي الأمريكي.

لكن ارتفاع معدلات البطالة في الولايات المتحدة وتباطؤ نمو الأجور، وكذلك البيانات السلبية لسوق العمل الأمريكي بالقطاع الخاص، نشر حالة من عدم اليقين وسط المستثمرين بشأن أوضاع السياسية النقدية للاحتياطي الفيدرالي.

وفي هذه الأثناء، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى – بواقع 0.63% متجاوزا مستوى 110 نقاط إلى 110.140 نقطة، وهو أعلى مستوياته في أكثر من 20 عاما.

ومن ناحية أخرى، تراجعت حيازات صندوق SPDR Gold Trust – أكبر صندوق تداول مدعوم بمعدن الذهب في العالم – إلى 973.08 طنا يوم الجمعة من 973.37 طنا يوم الخميس.