عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لوران بلان.. من هو مدرب الأهلي "المحتمل"؟.. حاصل على كأس العالم 1998.. ودرب تلك الأندية

نيوز 24


لوران بلان تصدر ذلك الاسم مؤشرات البحث على موقع "جوجل" بعد إقتراب مسئولي الأهلي من التعاقد معه لتدريب الفريق خلفا لريكاردو سواريش.

لوران بلان مديرا فنيا للأهلي
واقترب الفرنسي لوران بلان، من تدريب الفريق الأحمر بداية من الموسم المقبل، ذلك بعدما استقرت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عليه نظرا لخبرته الكبيرة في عالم التدريب بالقارة الأوروبية.

ويعد الفرنسي لوران بلان من الأسماء الكبيرة في عالم التدريب بالقارة الأوروبية، حيث تولى تدريب أندية كبرى، ولعب برشلونة ومانشستر يونايتد ونابولي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي والعديد من الأسماء الكبيرة في القارة العجوز.

إنجازات لوران بلان
ولوران بلان هولاعب كرة قدم فرنسي سابق، حاصل على كأس العالم 1998 مع الجيل التاريخي لمنتخب فرنسا الذي حقق الكأس لأول مرة في تاريخه.

بدأ لوران بلان مسيرته الرياضية منذ سنة 1981، وذلك مع نادي مونبلييه، واستمر باللعب مرورًا بأندية نابولي، ونيم أولمبيك وسانت اتيان، وأوكسير وبرشلونة ومارسيليا، وانتر ميلان ومانشستر يونايتد.

كان لوران بلان يجيد اللعب في مركز الليبرو، لكنه كلن يجيد إحراز الأهداف من التكملة الهجومية والكرات الثابتة، لذلك بلغ عدد أهدافه في مسيرته مع الأندية 125 هدف، ومع منتخب فرنسا 16 هدف.

في 2007 تم تعيين لوران بلان مدربا لنادي بوردو واستطاع في موسمه الأول أن يقود نادي بوردو لاحتلال المركز الثاني في بطولة الدوري وتم اختياره أفضل مدرب عن ذلك الموسم.

في الموسم الثاني حقق لوران بلان النجاح بالتتويج في 3 بطولات محلية وهي كأس الأبطال الفرنسي ثم كأس الدوري الفرنسي ثم ببطولة دوري الدرجة الأولى متفوقا على نادي مرسيليا بفارق 3 نقاط.

تولى لوران بلان تدريب المنتخب الفرنسي بعد خروج فرنسا من الدور الأول لكأس العالم 2010 واستطاع ان يجمع شتات الفريق الفرنسي وقاد الديوك في يورو2012 إبى نصف النهائي.

وفي 2013 تولى تدريب نادى أوليمبيك مارسيليا وفي عام 2014 عين لتدريب نادى باريس سان جيرمان خلفا للإيطالى المخضرم كارلو أنشيلوتى المنتقل لتدريب ريال مدريد.

في 13 فبراير من هذا العام، أقال نادي الريان القطري، لوران بلان، بعد سلسلة من النتائج السلبية وتراجعه إلى المركز التاسع في ترتيب الدوري المحلي، حسب ما أعلن اليوم الأحد.