عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سقوط ليفربول.. أداء باهت بالدوري الإنجليزي وانهيار بدوري الأبطال.. هل يستطع كلوب تعديل المسار؟

نيوز 24


يبدو أن نادي ليفربول الإنجليزي المحترف في صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح يشهد سقوطنا مدويا بعد الأداء الباهت في الدوري الإنجليزي والانهيار بدوري الأبطال.

ويعاني ليفربول من سوء النتائج في الموسم الحالي، على صعيد الدوري الإنجليزي كذلك، حيث تعادل 3 مباريات وخسر في لقاء، وفاز مرتين فقط.

ليفربول بالدوري الإنجليزي
ليفربول حصل على 9 نقاط من أصل 18 في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بدايته، بعدما تعادل في 3 مباريات وخسر مباراة وفاز في مباراتين فقط، ويحتل الريدز الآن المركز السابع بفارق 4 نقاط عن المراكز الأربعة الأولى، مع تصدر آرسنال المسابقة، ويليه مانشستر سيتي وتوتنهام وبرايتون الذين يتواجدون في مراكز التأهل لـ دوري أبطال أوروبا.

من جهة أخرى، تعرض ليفربول لهزيمة مذلة أمام نابولي بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب "دييجو مارادونا"، في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

انهيار ليفربول بدوري الأبطال
وخسر ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" في إطار منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات البطولة الأوروبية.

وشارك محمد صلاح في المباراة كأساسي رفقة كتيبة يورجن كلوب، وخرج في الدقيقة 63 حيث لم يؤد بالشكل المطلوب منه.

هل يستطع كلوب تعديل المسار؟
وشكك ستيف نيكول لاعب ليفربول الأسبق، في قدرة يورجن كلوب المدير الفني الألماني للريدز، على قلب الأمور في النادي الإنجليزي.

وفي تصريحاته لشبكة "ESPN" الأمريكية، قال نيكول: "نعلم نوعًا ما أن ليفربول لم يكن لديه البداية الأفضل للموسم، لكن أمام نابولي أعتقد أنه كان سقوطًا جديدًا مروعًا".

وأضاف: "إنهم في حالة من الفوضى حقًا، ما لا يمكنك مسامحته هو خط وسط وخط دفاعي في كل مكان في الملعب، هذه هي الأساسيات".

وأشار: "ربما نسوا الأساسيات، لأنه إذا فهمت ذلك بشكل صحيح، ستكون دائمًا في اللعبة، ليس بالطريقة التي كان عليها ليفربول هذا الموسم، لا أعتقد أنهم أمضوا وقتًا كافيًا لتذكير اللاعبين بمدى أهمية الأساسيات في كرة القدم".

وشدد: "لا أعرف كيف سيكون يورجن كلوب قادرًا على تغيير ما هو مطلوب على أرض الملعب، هذا مستحيل لأنهم سيلعبون كل ثلاثة أيام".

واختتم: "يمكنك الجلوس في غرفة الاجتماعات وعرض مقاطع الفيديو طوال اليوم، ولكن المكان الذي يجب أن يلعب فيه كل لاعب، لن يتمكن من التدريب على أساسياته، لأنهم يتعرضون لضغط مباريات كبير".