عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سين وجيم.. كل ما تريد معرفته عن كأس العالم للأندية.. هنا كافة الإجابات عن تساؤلاتك

نيوز 24


حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الماضية حول كأس العالم للأندية خاصة في ظل غموض الموقف حتى الآن وعدم وجود موعد محدد للبطولة.

ما هي الدولة المنظمة لكأس العالم للأندية؟
وأعلنت بعض التقارير الصحفية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن توجه "الفيفا" الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى إقامة منافسات كاس العالم للاندية، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية، أنه لم يتحدد بعد موعد كأس العالم للأندية من قِبل "الفيفا" حتى هذه اللحظه، وذلك بسبب ضغط المباريات على الفرق، بالإضافة إلى تواجد مونديال قطر.

ما موعد كأس العالم للأندية؟
وأكدت الصحيفة أنه هناك محادثات لإقامة مونديال الأندية، في الإمارات أو الصين، ولكن "الفيفا" لم تستطع التوصل لاتفاق مع كلا البلدين، وأختتمت الصحيفة أن التوقعات تشير إلى إقامة مونديال الأندية في أمريكا، في أوائل شهر فبراير 2023.

من المشاركين في كأس العالم للأندية؟
وتشير التوقعات إلى أن كأس العالم للأندية مستمرة بنظامها الحالي وبمشاركة 7 فرق حتى عام 2024 على الأقل.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية - حتى الآن:
ريال مدريد الإسباني
الوداد المغربي
أوكلاند سيتي النيوزيلندي
سيتل ساوندرز الأمريكي

وفي وقت سابق، فجر الإعلامي محمد شبانة مفاجأة حول مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية النسخة المقبلة المقرر إقامتها في فبراير المقبل من عام 2023.

وعرض شبانه عبر برنامجه بوكس تو بوكس المذاع على فضائية etc منشور لناقد رياضي مغربي وهو يصرح بمشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية نسختها المقبلة، دون الدخول في أي تفاصيل.

وأكد شبانة أن، الإعلام والصحافة المغربية تستقدم أخبارها من فوزي لقجع المسيطر على المجال في إفريقيا.