عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كواليس عودة وائل غنيم إلى مصر.. اعتذار للشعب والمسئولين "كلمة السر".. فهل يستمر الناشط متواجد بالبلاد؟

وائل غنيم
وائل غنيم


تصدر اسم وائل غنيم مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية بعد عودته إلى مصر مرة آخرى.

عودة وائل غنيم إلى مصر
وأعلن وائل غنيم، عن عودته إلى مصر، صباح اليوم السبت، في زيارة عائلية لأسرته، معبرا عن سعادته بالتواجد وسط عائلته وأصدقائه.

وشارك وائل غنيم عبر حسابه على موقع "تويتر"، صورة من أوراق وصوله إلى مصر، وعلق عليها: "الحمد لله على لطفه وكرمه.. وصلت مصر في زيارة عائلية لأسرتي وسعيد بالتواجد وسط أهلي وأصدقائي وأحبابي.. شكرا على كل رسائلكم الجميلة وربنا يباركلكم على حبكم واحترامكم وتفهمكم".


سر عودة وائل غنيم إلى مصر
وكانت هناك مقدمات لعودة وائل غنيم لمصر حيث قدم وائل غنيم، اعتذار لمتابعيه في وقت سابق، قائلًا: "بعد شهور من حساب النفس:- أعتذر اعتذارًا هو الأخير من هذا النوع، بخصوص كل ما قمت به من سوء تقدير وقلة قيمة لنفسي واضرار بوعي كثير من شباب بلادي عبر تصرفاتي غير المسؤولة.. أعتذر عن تكرار خروجي عن مشاعري واستسلامي لغضبي وجهري بمعصيتي وسوء تقديري لنفسي قبل غيري. هو قدري أسير علي دربه مسامحا نفسي بعد تعلم درسي".

وتابع: "أحيانا ينبغي للحياة أن تكسر عزيمتك حتى تدرك قيمة الصبر وتحترم القيادة وتراعي المصلحة فتكون من المصلحين، لدي خبرة لا بأس بها في مجالات عملية هي تحت أمر بلدي.. كرامتي هي أعز ما أملك وإن كنت قد أهنتها في السابق بسوء صنيعي وقلة حيلتي فاليوم أرجو أن تكون قد ترممت بعد سنين من الفتنة".

وأردف: "العدل أساس الملك، ومن العدل ألا أتصدر مشاهد الحوار في أمور لا ناقة لي فيها ولا جمل ولا علم لي بتفاصيل أمورها وموازين قوتها. الكاميرا غشاشة والتمثيل بوعي ساذج تمنه غالي على الفقير اللي بيكدح عشان قوته".

ونوه: "فيه طريقة للمطالبة بالحقوق مع احترام المسؤوليات وفرق السن والخبرات. واللي بيحترم نفسه بيساعد غيره على احترامه وده طريق أفضل كتير من طريق تأجيج مشاعر الكراهية والغضب ضد مسؤولين البلد ودفع تمن ده غالي عالكل من أول المسؤولين لحد أفقر المواطنين.. لا أعلم ما هو قدري ولكنني أشهد أن الله هو القدير".

هل يستمر الناشط متواجد بالبلاد؟
ولكن لن يستمر وائل غنيم في البلاد حيث أنه مرتبط بعمل في الولايات المتحدة الأمريكية كما أنه وصف الزيارة بـ"العائلية".

ووائل غنيم كان يعمل في منصب المدير الإقليمي لشركة جوجل لتسويق منتجاتها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شارك في تأسيس شركة "باريلو" في عام 2015 وهي شركة ناشئة استحوذتْ عليها لاحقًا كوارا عام 2016، ويعمل حاليًا كزميل تدريس غير مقيم في مركز آش للحوكمة الديمقراطية والابتكار في كلية كنيدي جامعة هارفارد.