عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ساموزين وأحمد آدم وسعد الصغير.. مشاهير في سجن "التهرب الضريبي".. والعقوبة الغرامة والحبس

نيوز 24


تصدرت أسماء بعض المشاهير مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعد ارتباط أسمائهم بقضايا التهرب من دفع الضرائب.

سامو زين
وقضت محكمة جنح التهرب الضريبي، برئاسة المستشار معتز صادق، اليوم الإثنين، بمعاقبة أسامة الأبرص، وشهرته سامو زين، بالحبس سنتين، وكفالة 100 ألف جنيه، على خلفية اتهامه بالتهرب من سداد مليون و300 ألف جنيه مصري للضرائب.

وقضت المحكمة بتغريم سامو زين نفس قيمة مبلغ التهرب والمصروفات، وكشفت عريضة القضية رقم 135 لسنة 2022 جنح التهرب الضريبي، أن الفنان السوري سامو زين تهرب من سداد مبلغ 1.397.393 جنيها مصريا للضرائب.

أحمد آدم
وقررت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار معتز صادق، وحضور المستشار أحمد عبد العليم وكيل النائب العام، أمس الإثنين، تأجيل محاكمة الفنان أحمد آدم، فى اتهامه بالتهرب من دفع 300 ألف جنيه للضرائب، لجلسة 3 أكتوبر.

وكشفت عريضة القضية تهرب الفنان أحمد آدم من دفع 300 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على برنامج " أدم شو" في فترة عام 2013، وأجلت نظر الدعوى في الجلسة المحددة.

بوسي
اتهمت المطربة الشعبية بوسي بالتهرب الضريبي، لعدم سدادها مبلغ مليون و827 ألفًا و210 جنيهات لمصلحة الضرائب من حفلات غنائية أحيتها وإخفاء إدارتها شركتان، كانت المحكمة قضت يوم 7 مايو 2018 بحبسها، سنتين وكفالة 50 ألف جنيه، وتغريمها ما يعادل الضريبة المستحقة.

سعد الصغير
اتهم الفنان سعد الصغير بالتهرب من دفع من سداد مليون و320 ألف و197 جنيه للضرائب في الفترة من 2007 إلى 2015، وفي يونيو ٢٠١٩، قضت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبى، برئاسة المستشار كمال مسعود بتأييد حبس «الصغير»، سنة وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه.

وحسب القانون، فيُعاقب أحمد آدم علي عدم تقديم الإقرار الضريبي المنصوص عليه في المادة (31) من هذا القانون لمدة تتجاوز ستين يومًا من تاريخ انتهاء المواعيد المحددة لتقديمه بغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه وفي حالة تكرار هذه الجريمة لأكثر من ستة إقرارات شهرية أو ثلاثة إقرارات سنوية تكون العقوبة الغرامة المشار إليها في الفقرة السابقة والحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، أو بإحدي هاتين العقوبتين.