عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

Africa CDC: جائحة "كورونا" لا تزال تهدد القارة الأفريقية

نيوز 24

ذكر القائم بأعمال مدير المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (Africa CDC) اليوم الخميس، أن جائحة كوفيد -19 لا تزال تمثل تهديدًا في القارة الأفريقية؛ نظرًا لانخفاض معدلات التطعيم.

وقال أحمد أوجويل أوما، في مؤتمر صحفي إن "الفيروس لا يزال منتشرا ومع انخفاض معدلات التطعيم، لا يزال الوباء موجودا للغاية هنا في القارة"

وكان القائم بأعمال مركز مكافحة الأمراض الافريقية، يرد على سؤال حول ما إذا كان يوافق على تعليقات رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس بأن نهاية جائحة كوفيد 19 باتت الآن في الأفق.

وقال مدير مركز السيطرة على الأمراض في إفريقيا، إن ما يزيد قليلاً عن 22 ٪ من سكان إفريقيا تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد 19 وأن وكالته ستواصل الضغط لزيادة هذا العدد

وأضاف للصحفيين "مستويات الحماية لا تزال منخفضة نسبيا"

وكافحت البلدان الأفريقية لتأمين الإمدادات المبكرة من لقاحات كورونا حيث قامت الدول الغنية بتخزين الجرعات، وفي الآونة الأخيرة، وجعلت مشاكل التردد واللوجستيات من الصعب الحصول على اللقاحات.

وقال أوما إن مركز السيطرة على الأمراض في إفريقيا كان يركز على تلقيح أكبر عدد ممكن من الناس في القارة بشكل كامل ، وليس على شراء لقاحات جديدة تستهدف أنواعًا محددة مثل أوميكرون.