عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

جامعة قناة السويس تستقبل المستشار الثقافي اليمني

نيوز 24

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس إهتمام الجامعة بالوافدين والحرص على رعايتهم والعمل على تطوير منظومة الطلاب الوافدين تنفيذاً لتوجهات الدولة المصرية لجذب المزيد من الطلاب من دول العالم للدراسة بالجامعات المصرية ، مؤكداً أن الجامعة تنظم العديد من الأنشطة لمساعدة الطلاب على الإندماج بالمجتمع وتبادل الخبرات والمعارف والمهارات المختلفة بين الطلاب المصريين والوافدين.

ومن جانبه أستقبل الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور محمد أحمد موسى العبادي المستشار الثقافي اليمنى والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين الجانبين، والإطلاع على أحوال الطلبة اليمنين الدارسين بالجامعة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا حرص الجامعة على تنمية العلاقات مع دولة اليمن الشقيقة من خلال تبادل الزيارات العلمية، وإنشاء الدرجات العلمية المشتركة.

هذا وعرض الدكتور محمد سعد زغلول جامعة قناة السويس الخدمات المتميزة التي تقدمها الجامعة للطلاب الوافدين، موضحاً أن الجامعة توفر أقامة متميزة بالمدن الجامعية، وإتاحة برامج متميزة غير تقليدية في أحدث العلوم والتخصصات بجميع كليات ومعاهد الجامعة .

وأشاد الدكتور محمد العبادي المستشار الثقافي اليمني بالعلاقات بين مصر واليمن خاصة في المجالات التعليمية والبحثية، التي تتسم بالعمق والتعاون بما يخدم الطلبة الدارسين بالجامعة، لافتاً إلى أن عدد الدارسين اليمنين داخل مصر ١٥ ألف دارس بالجامعات المصرية، مثمناً دور جامعة قناة السويس لرعاية الطلاب اليمنين وتذليل كافة العقبات أمامهم .