عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اقتصادية قناة السويس تستقبل وفداً من الملحقين العسكريين والتجاريين لـ 35 دولة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

في إطار التعاون المثمر والبناء بين الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناه السويس وهيئة الإستخبارات العسكرية المتمثلة في جهاز الملحقين الحربيين .

أستقبل وليد جمال الدين رئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس وفداً من الملحقين العسكريين والإقتصاديين لـ 35 دولة في زيارة رسمية لمقر المنطقة الإقتصادية لقناة السويس بمنطقة العين السخنة لفتح آفاق للتواصل مع دول العالم وبحث سبل التعاون الإقتصادي في مختلف المجالات والحرص على توطيد العلاقات بين المنطقة الإقتصادية وشتى دول العالم .. ويأتي ذلك إلماماً بالدور الذي تلعبه المنطقة الإقتصادية من خلال موقعها الفريد وموانئها التابعة وتكاملها مع المناطق الصناعية.

ومن جانبه أستعرض رئيس الهيئة الإقتصادية عرضاً تقديمياً عن المنطقة الإقتصادية لقناة السويس .. حيث أشار عن إمكانات المنطقة من مناطق صناعية متكاملة و6 موانئ متصلة بالبحرين الأحمر والمتوسط، .. كما أستعرض كيفية إسهام هذه الإمكانات في عملية إنتاج الوقود الأخضر وتموين السفن به .

بالإضافة إلى إستعراضه للصناعات المستهدفة والحوافز الإستثمارية التي تقدمها المنطقة إلى جانب البنية التحتية القوية والموقع المتميز الذي يجعل منها وجهة إستثمارية مفضلة تحظى بالعديد من المميزات .. منها سهولة النفاذ إلى مختلف الأسواق العالمية.

بينما وجه رئيس جهاز الملحقين الحربيين التهنئة لـ رئيس الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناه السويس على توليه منصب رئاسة الهيئة متمنياً له دوام التوفيق.

و أعرب رئيس رابطه الملحقين العسكريين بالقاهرة عن شكره بالنيابة عن الضيوف لحفاوة الإستقبال والعرض التفصيلي الذي أوضح المشروعات القائمة والرؤية الإستراتيجية التي تسير على نهجها المنطقة .. لافتاً إلى أن هذا العرض جعل الوفد يتعرف على المنطقة الإقتصادية بأفضل طريقة ممكنة وواقعية.

وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان الدروع التذكارية لرابطه الملحقين العسكريين والمنطقة الإقتصادية قبل قيام الوفد بجولة ميدانية للمنطقة الصناعية بالسخنة للتعرف على المشروعات عن كثب وزيارة أحد المصانع المتخصصة في صناعة المنتجات الدوائية " اتيكو فارما إيجيبت " .. كما قام الوفد أيضاً بزيارة ميناء السخنة لمشاهدة أعمال التطوير التي تجري لتعزيز دوره كميناء محوري في البحر الأحمر.