عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"شكله كان شارب حاجة".. كواليس واقعة سائق السويس المتهور.. ومفاجأة حول نوع المخدرات التي يحملها

نيوز 24


على مدار الساعات الماضية، صدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بانتشار فيديو تحت عنوان " سائق السويس المتهور"، يظهر سائق سيارة ملاكي يقوم بعمل تصرفات غريبة.

واقعة سائق السويس المتهور
وشهد طريق القاهرة السويس شرق القاهرة قيام شاب بقيادة سيارته بطريقة متهورة ومخالفة لقواعد المرور غير عابئ بالسيارات المارة على الطريق ومعرضا حياته وحياة الآخرين للخطر.

وفوجئ المارة بعد هذا المشهد بسيارة نقل تصطدم بالسيارة من الخلف وتطيح بها على جانب الطريق في مشهد كاد أن يتسبب في عدة حوادث أخرى بعد أن انحرفت السيارة يمينا ويسارا.

واستطاع عدد من سائقي المركبات الشاهدين على تلك الحظة التقاط مقطع فيديو للشاب الذي تعمد فتح الباب الأمامي للسيارة متكئًا عليه بإحدى قدميه عليه، مستعرضًا جنونه على طريق السويس مخاطرًا بحياة الجميع.

وبعد دقائق من استعراضاته التي تعمدمها أثناء قيادته على الطريق اصدمت به سيارة نقل كبيرة من الخلف، لتهشم ذلك الجزء إلا أنه لا يبالي بما جرى للسيارة واستكمل في طريقه بذات الطريقة الجنونية التي أهابت جميع المواطنين.

وأكد شهود عيان أن سيارات الشرطة طاردت السيارة وألقت القبض على قائدها بعد عملية مثيرة، وطالب رواد التواصل بسرعة محاكمه الشاب المتهور وسحب رخصة قيادته ومنعه من قيادة السيارات نهائيا ليكون عبرة لغيره.

القبض على سائق السويس المتهور
وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي إنه تم ضبط قائد السيارة الذي كان يقود سيارته برعونة وتهور ما أدى إلى تعطيل الحركة المرورية وعرض سلامته والآخرين للخطر .

وذكرت الوزارة أنه تبين ظهور علامات تناول الشاب مواد كحولية حيث عثر بالسيارة على دفتري أوراق لف سجائر "بفرة" و أداة خاصة لتعاطى مخدر الأيس وعقار طبى مجهول، وأضافت أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق .

عقوبة سائق طريق السويس
ونص قانون المرور علي " مع عدم الإخلال بالتدابير المقررة فى هذا القانون أو بأية عقوبة أشد فى أى قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد على1500 أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعمد تعطيل حركة المرور.

ويقول خبراء القانون إن القانون نص على أنه في حال إثبات تعاطي المواد المخدرة لسائقي المركبات يتم سحب الرخصة، ثم تحويل قائد السيارة للنيابة المختصة حسب دائرة القسم أو المركز التابع له وتأمر النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، ومن الممكن أن يتم تجديد الحبس ثم يتم تحويل المتهم للمحاكمة، وفي حالة ثبوت تعاطي السائق للمخدرات أثناء القيادة يعاقب على تهمتين وهما حيازة مواد مخدرة وكذلك تعاطي المخدرات وتكون العقوبة من 3 سنوات إلى 5 سنوات.