عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عمرو موسى يقدم عرضًا عن تحديات الأمن في المنطقة بمعهد السلام الدولي

نيوز 24

عاد عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، ووزير الخارجية الأسبق أيضًا، إلى القاهرة، قادمًا من الولايات المتحدة بعد زيارة إلى نيويورك استمرت أسبوعًا شارك فيها في عدة اجتماعات ولقاءات على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتمت دعوة "موسى" لحضور اجتماعات مجلس أمناء مركز نظامي چنچاڤي للسلام بصفته أحد الأعضاء حيث يعقد المجلس اجتماعًا سنويًا بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة لمناقشة آخر التطورات الدولية ونشاط المركز خلال العام المنصرم.

شارك الدبلوماسي السابق أيضًا في لقاء نظمه معهد السلام الدولي IPI وذلك إلى جانب عدد كبير من الدبلوماسيين والوزراء والسياسيين والاقتصاديين حيث قدم عرضًا عن "ما يتطلبه الشرق الأوسط الجديد" والتحديات التي تواجه الأمن والسلم في المنطقة.

ورأس أيضًا خلال زيارته اجتماعات المجلس الاستشاري للمفوض السامي للأمم المتحدة لحوار الحضارات حيث ناقش الحاضرون جدول أعمال المفوضية والبناء على المخرجات بعد المؤتمر الناجح الذي عقد في طنجة بالمغرب العام الجاري.

كما التقى عمرو موسى خلال الرحلة بعدد من الوزراء والسياسيين المصريين والعرب والأجانب على رأسهم سامح شكري وزير الخارجية المصري، وأحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور نايف الحجرف أمين عام مجلس التعاون الخليجي، والأمير تركي الفيصل، وغيرهم.