عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الشباب والرياضة يشهد اجتماع اكتشاف المواهب فى كرة القدم «ستارز أوف ايجيبت»

نيوز 24

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اجتماع مسئولي المشروع القومى لاكتشاف المواهب فى كرة القدم «ستارز أوف ايجيبت» مع ممثلي قطاعات الناشئين بالأندية، لمناقشة آليات التعاون بين المشروع وقطاعات الناشئين بالأندية.

وخلال اللقاء تم عرض فيلماً قصيراً تناول إنجازات المشروع منذ انطلاقه، ومراحل تنفيذه، والمحافظات التي تم التنفيذ بها خلال الفترة الماضية.

وأكد وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على اكتشاف الموهوبين فى مختلف الألعاب الرياضية والعمل على رعايتهم وتقديم الدعم اللازم لهم، فى ضوء السعى نحو صقل موهبتهم الرياضية، لافتاً إلى أن مشروع الموهبة والبطل الأوليمبى الذى تنفذه الوزارة كمشروع قومى هدفه اكتشاف الموهوبين رياضياً فى مجال مجموعة من الألعاب ورعايتهم وإعدادهم وفق أسس علمية وتقديمهم كنواة للمنتخبات المصرية.

أشار وزير الرياضة إلي أن مشروع «ستارز أوف إيجيبت»، أفرز عدد من اللاعبين تم اختيارهم لخوض تجربة معايشة فى الأندية الأوروبية، متمنياً لهم التوفيق فى مسيرتهم الرياضية، وأن يمثلوا إضافة لكرة القدم المصرية فى المستقبل القريب كونهم مواهب واعدة، مشيراً إلي أن هذا المشروع يأتي فى إطار مشروعات تطوير الرياضة المصرية، وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للتطوير الشامل من خلال الالتقاء بالمواهب المصرية فى كل الفروع والمحافظات.

حضر اللقاء كل من الدكتور عادل رضوان رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، الدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، والدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير، وأحمد جمعة معاون الوزير، عمرو مهنا مسؤول ستارز أوف إيجيبت وممثل الشركة الهولندية المتعاقدة مع وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف المواهب الكروية فى مصر، والدكتور محمد حمدى مدير عام إدارة الموهبة بالوزارة، وممثلي قطاع الناشئين بالأندية.

من جانبه، كشف عمرو مهنا مسؤول "ستارز أوف ايجيبت" وممثل الشركة الهولندية المتعاقدة مع وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف المواهب الكروية فى مصر أن المرحلة الحالية هى آخر مراحل تطوير المشروع القومى لاكتشاف المواهب الكروية منذ انطلاقه ‪2019‬، مشيراً إلى أن المشروع منح فرصة للكثير من الأطفال والشباب لتحقيق أحلامهم الكروية.