عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

التعييرات المناخية ندوة بـ "مستقبل وطن" بالسويس

نيوز 24

فى إطار إهتمام حزب مستقبل وطن بالسويس بقيادة النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس ـ الأمين العام للحزب بالمحافظة بالعمل على زيادة التوعية المختلفة في كافة المجالات الثقافة وزيادة الوعي لدى جميع فئات المجتمع.

وتزامناً مع الحدث العالمى الأبرز لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ والتي تستضيفه مصر خلال شهر نوفمبر المقبل برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وبحضور 14 دولة لتوحيد الرؤى والجهود لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية التى تمثل أزمة حقيقية إذا لم يتم مواجهتها.

نظمت أمانة التدريب والتثقيف بحزب مستقبل وطن بقيادة الدكتور على مصطفى ـ أمين أمانة التدريب والتثقيفندوة تثقيفيـــــــة تحمل عنوان " التغيرات المناخية "

حاضر فى الندوة الدكتور أحمد الدسوقي بكلية العلوم .. وإنتصار الحجازى مدير إدارة الإعلام والتوعية بجهاز شؤون البيئة ..والد كتورة سارة عبد الله باحثة بجهاز شؤون البيئة .

شارك في الندوة النائب أحمد خشانة الأمين العام للحزب وسيد الكرماوى عضو مجلس النواب .. وحافظ شوشة والدكتورسيد عبده عضوا مجلس الشيوخ، والمستشار أحمد فضل ـ أمين التنظيم بالحزب .. وقيادات الحزب والأمناء المساعدين والأمانات النوعية والأقسام وأمناء تنظيم الأقسام وأعضاء هيئة المكتب.

وفي الندوة رحب الدكتورعلى مصطفى بالحضور مؤكداً أن موضوع الساعة عن التغييرات المناخية ماهى الأ سلسلة من عدة ندوات سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة لزيادة الوعى بحجم هذه المشكلة العالمية لما لها من أثر على الإنسان فى عدة مجالات .

وأكد " خشانة "أن ملف التغيرات المناخية هو من الموضوعات التى اعد لها الحزب خطة من الندوات والمؤتمرات المخصصة لزيادة الوعى لدى أهالى السويس وذلك قبل الحدث العالمى الأبرز لمؤتمر المناخ خلال الفترة المقبلة التي تستضيفة مصر .. وقال أن التوعية من الأساسيات التي يهتم بها الحزب باعتباره وسيلة من وسائل التصدى لكل الأفكار مغلوطة والهدامة وإعداد جيل وأعى وفاهم لكل ما يدور حوله .

بينما أكد "حافظ شوشة" على موضوع التغيرات المناخية و موضوع البيئه لافتاً من أنها مشكلة يعانى منها العالم بأسره وهى مشكلة قديمة وأصبحت لها آثار يدفع ثمنها العالم .. كما أكد أن مؤتمر المناخ فى شهر نوفمبر المقبل هو رسالة للجميع بضرورة وضع حلول للمشكلة للعمل على حلها .

وأكد "سيد الكرماوى " أن مؤتمر المناخ هو تأكيد على أن هذا الملف هو ملف عاجل وأصبحت مشكلة كبيرة لابد من توفير حلول عاجلة لها موجهاً الشكر إلى القيادة السياسية على الإعداد الجيد والعالمى للمؤتمر العالمى والذى بات حديث العالم بأسره .

وناشد الدكتور " سيد عبده" الجميع بمتابعة هذا الملف ويقوم بتحديد دوره فى كيفية أن يكون فعال فى زيادة التوعية للأخرين .

وقال الدكتور " أحمد الدسوقي " أن مصر تتعامل مع قضية التغيرات المناخية بإهتمام كبير وتدرس تطورتها على مصر أولاً ثم على المنطقةوعلى مختلف دول العالم .. موضحاً أن مصر من الدول النامية المتأثرة بظاهرة التغيرات المناخية وسياستها فى هذا الملف تتجه لرفض أى إلتزامات إجبارية على الدول النامية لمواجهة أثار هذه الظاهرة .

وأضاف أنه خلال أعمال قمة المناخ فى باريس 2016 .. أشار الرئيس عبد الفتاح السيسى لمخاطر زيادة درجة حرارة الأرض أكثر من درجة ونصف مئوية..

مطالبًـــــــــا باتفاق عادل ووأضح فيما يتعلق بالحفاظ على المناخ وضرورة التوصل لإتفاق دولى يضمن تحقيق هدفا عالمياً يحد من الإنبعاثات الضارة .. وقال أن الرئيس طالب المجتمع الدولى بدعم جهود مصر فى مساهماتها الطموحة لمواجهة التغير المناخى والتركيز على الدول النامية فيما يتعلق بتغييرات المناخ وتوفير 100 مليار دولار سنوياً للتصدى للتغييرات المناخية .

وقالت " إنتصار الحجازى " يجب رفع الوعى البيئى بقضية التغيرات المناخية والتى أصبحت من أهم القضايا فى الوقت الراهن حيث أنها ترتبط ببقاء الإنسان على كوكب الأرض وذلك لتأثيرها المباشر والغير مباشر على العديد من القطاعات في البلاد .

وتأتي هذه الندوة بناء على توجيهات المستشارعبدالوهاب عبدالرازق رئيس حزب مستقبل وطن رئيس مجلس الشيوخ ..والنائب المهندس أشرف رشاد الشريف النائب الأول لرئيس الحزب ـ والأمين العام عضو مجلس النواب وزعيم الأغلبية .