ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الشيف أسامة السيد.. وداعا بطل برامج المطبخ

الثلاثاء 01-11 - 04:54 م
نيوز 24

توفي الشيف أسامة عبد المحسن السيد الشهير بأسامة السيد اليوم الثلاثاء، بعد مروره بأزمة صحية حسب ما أعلنت الصفحة الرسمية الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

ونشرت الصفحة صورة الراحل وكتبت: "انتقل إلى رحمة الله، الشيف أسامة عبدالمحسن السيد، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه وعافه وأعف عنه".

ويعد الشيف الراحل أسامة السيد من أوائل من قدموا برامج المطبخ على الفضائيات العربية، وقد بدأ رحلته عام 1991 عبر برنامج "بالهنا والشفا" على فضائية MBC السعودية وANA الأمريكية.

وشغل الشيف أسامة السيد منصب نائب رئيس جمعية "الشيفات المصريين". كما حظى بشعبية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويتابع صفحته بموقع فيسبوك أكثر من 7.5 مليون شخص.

ولد الشيف أسامة السيد في القاهرة،و بدأ اهتمامه بالطهي من طفولته والذي أختاره كمهنة فيما بعد، له العديد من برامج الطبخ الشهيرة في الوطن العربي منها "مع أسامة أطيب، مطبخ سي السيد ومطبخ أسامة".

يذكر أن كانت أخر تغريدات الشيف أسامة على صفحته الشخصية موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" هو طلبه للدعاء، حيث كتب: "أحبائي رجائي أن تتذكروني في يوم، أنا في أمسّ الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدى الرحمن".

واستكمل حديثة قائلا: "تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء.. مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءًا من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية.. شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم".



تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟