عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. سباق للعدو بنادي المقاولون العرب بمناسبة يوم الوحدة الهندي

نيوز 24

نظمت سفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع نادي المقاولون العرب سباق للعدو تحت عنوان "سباق الوحدة"، وذلك بمقر النادي يوم 31 أكتوبر المنقضي.

شارك في السباق حوالي مائة شخص من السفارة ونادي المقاولون العرب والنوادي الرياضية الأخرى، حيث أعطى كلٍ من سفير الهند، أجيت جوبتيه، ورئيس نادي المقاولون العرب المهندس محمـد محسن صلاح، إشارة البدء للسباق، كما قام سفير الهند ونائب رئيس نادي المقاولون العرب، حسام إمام، بتوزيع الدروع التذكارية والميداليات على الفائزين في السباق.

ومن جانبه، ألقى سفير الهند كلمة في بداية الفعالية تحدث فيها عن العلاقات الهندية - المصرية، ووصفها بـ القوية، كما تحدث أيضًا عن أهمية يوم الوحدة الوطنية.

وقال "جوبتيه" إنّ العلاقات بين البلدين تاريخية وودية، لافتًا إلى أنه وخلال الفترة الأخيرة، كانت هناك زيارات رفيعة المستوى بين البلدين حيث قام وزير الدفاع الهندي بزيارة إلى مصر خلال الشهر الماضي والتقى بالرئيس المصري ووزير الدفاع المصري، كما قام وزير الشئون الخارجية الهندي الدكتور إس. جايشنكر بزيارة إلى مصر منذ أقل من أسبوعين والتقى بالرئيس المصري أيضًا ووزير الخارجية، وغيره من الوزراء المصريين.

وأشار سفير الهندي إلى أن نيودلهي والقاهرة تحتفلان هذا العام بمرور 75 عامًا على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما وبهذه المناسبة تقوم سفارتا البلدين بتنظيم العديد من الفعاليات.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم الاحتفال بيوم الوحدة الوطنية في الهند يوم 31 أكتوبر من كل عام إحياء لذكرى ميلاد ساردار فالابهاي باتيل الذي كان أول نائب لرئيس الوزراء ووزير داخلية في الهند. وقد عمل باتيل على ضم الولايات الهندية الأميرية سلميًا إلى الاتحاد الهندي وتوحيد الهند سياسيًا. وتكريمًا لهذا الزعيم فقد تم تشييد "تمثال الوحدة" في جوجرات بالهند. ويعد هذا التمثال الأطول في العالم حيث يبلغ طوله 182 مترًا.

ويهدف يوم الوحدة الوطنية إلى التأكيد على التضامن بين أبناء الهند وتنمية مشاعر الوحدة في التنوع بين جميع المواطنين الهنود. كما يعد تذكيرًا للمواطنين لتكريم هذا الزعيم الوطني وتشجيعهم على القيام بجهود من أجل الحفاظ على السلام والوئام في البلاد.